2019-06-25

  • telegram

الائتلاف يطالب بإنقاذ المدنيين في إدلب والضغط على النظام وداعميه

الائتلاف يطالب بإنقاذ المدنيين في إدلب والضغط على النظام وداعميه

راديو الكل

طالب الائتلاف السوري المعارض، أمس الخميس، المجتمع الدولي بإنقاذ المدنيين في محافظة إدلب، والضغط على النظام وداعميه لوقف القصف والتحرك بجدية نحو العملية السياسية وفق قرارات مجلس الأمن وبيان جنيف.

وقال الائتلاف في بيان: “إن المجتمع الدولي مطالب بإدراك مخاطر الهجمات التصعيدية للنظام والميلشيات الإيرانية واستيعاب أهدافها الحقيقية والعمل على وقفها وتجنيب المنطقة عواقبها الكارثية”.

وانتقد الائتلاف دور المجتمع الدولي.. وقال: “يستمر الغياب الكامل للمجتمع الدولي وانقطاعه عما يجري على الأرض وعن الواقع المأساوي الذي يتسبب به استمرار القصف العشوائي من قوات النظام والميلشيات الإيرانية بتغطية روسية في خرق لاتفاق إدلب”.

وفي 17 أيلول الماضي، اتفقت تركيا وروسيا في “سوتشي” على مذكرة تفاهم حول إدلب تتضمن إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق المعارضة والنظام في إدلب.

وأكد الائتلاف إدانته لأي هجمات أو تحركات تخالف ما تم الاتفاق عليه في “سوتشي”، وطالب الأطراف الضامنة للاتفاق والموقعة عليه، وجميع أطراف المجتمع الدولي، بمتابعة الوضع على الأرض وعدم ترك المدنيين يتعرضون لقصف عشوائي يهدف إلى قتلهم أو تهجيرهم.

ودأبت قوات النظام منذ إبرام الاتفاق على خرقه بقصف مدن وبلدات ضمن المنطقة المتفق عليها، ما خلف مقتل وإصابة عشرات المدنيين، وحركة نزوح واسعة.

وكثفت قوات النظام خلال الأيام القليلة الماضية، من قصفها على مناطق بريف إدلب الجنوبي، من بينها بلدتا التح والتمانعة اللتان أعلن مجلسهما المحلي الأسبوع الماضي، البلدتين منكوبتين بسبب القصف.

التعليقات

مقالات ذات صله