2019-02-24

  • telegram

موسكو تبدي استعدادها للحوار مع واشنطن حول قرار الانسحاب

موسكو تبدي استعدادها للحوار مع واشنطن حول قرار الانسحاب

راديو الكل – وكالات

أبدت روسيا استعدادها للحوار مع الولايات المتحدة حول الانسحاب المحتمل للقوات الأمريكية من سوريا. وتجري اتصالات مثمرة بخصوص التسوية في سوريا.  بحسب وكالة “تاس” الروسية.

ونقلت الوكالة عن نائب وزير خارجية بلادها سيرغي فيرشينين، قوله: “إن روسيا تتابع من كثب طريقة قراءة إعلان رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب قرار انسحاب بلاده العسكري من سوريا وطريقة تطبيق هذه المبادرة”.

وشدد فيرشينين على أن “موسكو مستعدة لمناقشة جميع هذه القضايا في إطار اتصالاتنا مع الأمريكيين”، وأنّ “إعلان واشنطن خطة الانسحاب من سوريا، غيّر الوضع والأجواء في المنطقة إلى حد كبير”.

من جانب آخر، أكد فيرشينين أن المشاورات جارية بين العسكريين الروس والإسرائيليين بهدف زيادة فعالية قناة الاتصال الخاصة بمنع وقوع حوادث بين الطرفين في سوريا.

وأعرب فيرشينين عن سعي موسكو إلى تفعيل القناة المذكورة، مشيراً إلى أن عسكريي موسكو وتل أبيب يناقشون إمكانية تعديل الخطّ الساخن، وخاصةً من خلال زيادة فترة التنبيه.

وفي 19 من شهر كانون الأول الماضي، قرر ترامب سحب جنود بلاده من سوريا، ونقلت وكالة الأناضول عن مسؤول في وزارة الدفاع الأمريكية أن بلاده أرسلت قوات إضافية إلى سوريا، بهدف تأمين عملية انسحاب القوات الأمريكية من هناك. وكان من المتوقع أن تستغرق عملية سحبهم من سوريا ما بين 60 و 100 يوم.

التعليقات

مقالات ذات صله