2019-04-21

  • telegram

الأناضول: تعزيزات عسكرية أمريكية تصل منطقة التنف في الجانب العراقي على الحدود مع سوريا

الأناضول: تعزيزات عسكرية أمريكية تصل منطقة التنف في الجانب العراقي على الحدود مع سوريا

صورة تعبيرية

راديو الكل – الأناضول

وصلت تعزيزات عسكرية أمريكية إلى الجانب العراقي المتاخم لمنطقة التنف الواقعة على الحدود العراقية مع سوريا، بالتزامن مع إعلان بدء معركة ضد المعقل الأخير لتنظيم داعش شرقي دير الزور.

ونقلت وكالة الأناضول عن مسؤول محلي ومصدر عسكري في محافظة الأنبار، أن تعزيزات أمريكية مكونة من آليات عسكرية من نوع “همر” ومدافع وأسلحة ثقيلة أخرى وصلت الى منطقة التنف في الجانب العراقي على الحدود مع سوريا.

وأضاف المسؤول المحلي، أن “الهدف من تلك التعزيزات تأمين الحدود العراقية مع سوريا، بالتزامن مع العمليات العسكرية التي انطلقت بالجانب السوري لتحرير آخر معاقل داعش بمحافظة دير الزور”.

بدوره، أكد ضابط بالجيش العراقي، أن “تلك التعزيزات الأمريكية جاءت من قاعدة عين الأسد في ناحية البغدادي 90 كم غرب الرمادي، واستخدمت الطريق الدولي السريع لمرورها وصولاً إلى منطقة التنف”.

وأوضح أن القوات الأمريكية تتخذ في محافظة الأنبار الحدودية مع سوريا عدة قواعد لها، ومنها قاعدة الحبانية 30 كم شرق الرمادي، والأسد 90 كم غرب الرمادي، إضافة إلى موقعين في القائم وموقع شرقي مدينة الرطبة.

وأمس السبت، أعلنت قوات “سوريا الديمقراطية”، بدء “المعركة الحاسمة” لإنهاء وجود ما تبقى من مسلحي “تنظيم داعش” في شرقي سوريا.

التعليقات

مقالات ذات صله