2019-03-26

  • telegram

محلي الحويجة غربي حماة يعزو أزمة الصرف الصحي إلى قصف النظام وغزارة الأمطار

ريف حماة -راديو الكل

عزا رئيس مكتب المشاريع بالمجلس المحلي في قرية الحويجة بريف حماة الغربي،  مصعب مواس، مشكلة سوء شبكة الصرف الصحي إلى قصف النظام السابق على القرية وغزارة الأمطار التي هطلت خلال المدة السابقة.

وقال مواس لراديو الكل إن نحو تسعين بالمئة من الشبكة متضرر وإن الأهالي لجؤوا لـ “الحفر الفنية” التي يتم تجهيزها بجانب البيوت وهي طريقة بدائية لتصريف مياه المنازل، بسبب عدم قدرتهم والمجلس المحلي على حل المشكلة.

ونوه رئيس مكتب المشاريع في القرية إلى أن سوء وضع الشبكة أدى إلى إصابة العديد من الأهالي بأمراض جلدية عدة منها، اللاشمانيا علاوة على الروائح الكريهة.

وأشار مواس إلى صعوبة التغلب على هذه المشكلة بسبب ضعف امكاناته وشح الدعم المقدم له، وقال إن المجلس وحسب الإمكانات المحدودة “حاول إصلاح الشبكة بوسائله البسيطة، إلا أن عمله لم ينجح”.

وأضاف أن المجلس تواصل مع مجلس الخدمات بمحافظة حماة وعدد من المنظمات العاملة في المنطقة من أجل المساعدة دون أن يتلق أي رد.

وتعاني معظم مناطق الشمالِ السوري المحرر من سوء الخدمات وتضررِ البنى التحتية بسبب قصف النظام وداعميه، ما أدى إلى إلحاق أضرارٍ كبيرة بها، وسط عجزِ الجهات المحلية عن إصلاحها.

التعليقات

مقالات ذات صله