2019-02-24

  • telegram

إطلاق أول مشروع نقل داخلي منظم في مدينة إدلب

راديو الكل – إدلب
تقرير: محمد حمود – قراءة: أحمد زكريا

أطلق مجلس مدينة إدلب، أمس السبت، مشروع نقل داخلي في المدينة -التي يسكنها 700 ألف نسمة-، بهدف تأمين وسائل النقل للمدنيين، بأسعار تناسب أوضاعهم المعيشية بعد معاناة بسبب غلاء أجور المواصلات.

ويؤكد عدد من سكان مدينة إدلب من بينهم طلاب جامعات لراديو الكل، أن مشروع النقل الجديد يوفر عليهم أجور النقل الخاصّ التي يتكلفون بها للوصول إلى جامعاتهم أو أعمالهم، وينهي مشكلة التلاعب بأسعار المواصلات غير المنظمة.

ويوضح رئيس مجلس المدينة فراس علوش لراديو الكل، أن “المشروع الجديد يتضمن سرافيس تعمل على خطّيْ سير يغطيان شماليّ مدينة إدلب وجنوبيّها، بأكبر عدد من النّقاط والمواقع المهمة على طولهما بتعرفة ركوب ثابتة قيمتها  75 ليرةً سورية”.

وتعمل “السرافيس” ضمن المشروع من الساعة 7 صباحاً إلى 5 مساء بحسب بريئ نزال أحد السائقين.

ويأتي إطلاق مشروع النقل الداخلي بعد نحو شهرين من إنهاء مشروع كراج إدلب للحافلات، بهدف تنظيم عملها وضبط العشوائية التي تسببها السيارات العمومية التي كانت تقف وسط أسواق المدينة، وتسبّب ازدحاماً خانقاً في المنطقة.

ويعتمد على المواصلات العامة، العاملون ومعظم الطلاب في تنقلاتهم، ويهدف المشروع إلى تأمينها للأهالي بسعر زهيد وخاصة لذوي الدخل المحدود ومساعدتهم وتقليل عبء الحياه عليهم.

التعليقات

مقالات ذات صله