2019-05-20

  • telegram

تركيا تسير أول دورية مع روسيا بريف حلب الشمالي

تركيا تسير أول دورية مع روسيا بريف حلب الشمالي

راديو الكل – ريف حلب

سيّر الجيش التركي، اليوم الخميس، أول دورية مشتركة مع القوات الروسية على الخط الفاصل بين فصائل الجيش الوطني السوري وقوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري- بريف حلب الشمالي.

وأكد الناطق الرسمي باسم “الجيش الوطني” الرائد يوسف حمود لراديو الكل، أن القوات التركية والروسية سيرتا أول دورية مشتركة على خطوط التماس بين قوات سوريا الديمقراطية والجيش الوطني في محاور مرعناز كفر خاشر بريف حلب الشمالي.

وقال حمود: إن الأمر يتعلق بنتيجة الاشتباكات التي حصلت على تلك المحاور في الآونة الآخيرة مما استدعى القوتين الروسية والتركية لضبط الوضع الأمني في المنطقة.

وفي وقت سابق، سيرت تركيا مع الولايات المتحدة الأمريكية عدة دوريات في محيط منبج، بموجب خريطة الطريق التي تم الاتفاق عليها بين الطرفين.

وكانت الشرطة الروسية قد وسعت عملها في ريف حلب الشمالي والشرقي، في محيط مدينة منبح وتل رفعت التي تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية. وقال فلاديمير ايفانوفسكي قائد الشرطة العسكرية الروسية: إن دوريات الشرطة الروسية مستمرة في شمال شرقي منبج بريف حلب، وإنها وسعت نطاق نشاطها ليشمل بلدة تل رفعت هناك.

وكانت الشرطة العسكرية الروسية بدأت تنظيم دورياتها في شمال شرقي منبج، منذ 8 من كانون الثاني، لمنع الاستفزازات بين فصائل المعارضة وقوات النظام. بحسب موقع روسيا اليوم.

التعليقات

مقالات ذات صله