2019-02-17

  • telegram

تعزيزات أمريكية من العراق إلى قاعدة التنف السورية

تعزيزات أمريكية من العراق إلى قاعدة التنف السورية

راديو الكل – الأناضول 

أكد مسؤول محلي في محافظة الأنبار غربيّ العراق، أمس الأربعاء، أن الولايات المتحدة أرسلت تعزيزات جديدة إلى قاعدة التنف الأمريكية، انطلاقاً من قاعدة “عين الأسد” الأمريكية بالعراق.

وقال المسؤول للأناضول: “إنّ تعزيزات عسكرية من الآليات والمعدّات والأسلحة المختلفة، وصلت إلى القاعدة الأمريكية في منطقة التنف السورية”.

وأضاف أن “تلك التعزيزات جاءت من قاعدة عين الأسد، التي توجد فيها القوات الأمريكية بناحية البغدادي”.

من جانبه، قال النقيب أحمد الدليمي، من شرطة الأنبار: “إن آليات ومعدّات عسكرية وصلت إلى القاعدة الأمريكية، وإن تلك الأسلحة والآليات هي عبارة عن عربات عسكرية وناقلات جند وأسلحة متوسطة وثقيلة ومدافع وأسلحة أخرى”.

والسبت الماضي، كشف مسؤول محلي ومصدر عسكري في الأنبار، عن وصول تعزيزات أمريكية إلى منطقة التنف العراقية. ولم يصدر عن القيادة العسكرية الأمريكية أي شيء بخصوص تلك التعزيزات.

وفي وقت سابق، قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون: إن القوات الأمريكية لن تنسحب من قاعدة التنف العسكرية بسوريا في الوقت الحالي.

وتعد منطقة التنف العراقية، مقابلة للتنف السورية، وهي المثلث العراقي السوري الأردني، الواقع 200 كلم شمال غربي مدينة الرطبة، وتوجد قاعدة أمريكية في التنف السورية على بعد 24 كلم من الحدود العراقية.

وتنتشر  القوات الأمريكية في قواعد ومواقع مهمة في الأنبار، منها قاعدة الحبانية، وقاعدة عين الأسد، بالإضافة إلى موقع في الرطبة، وموقعين في شمال وجنوب مدينة القائم.

التعليقات

مقالات ذات صله