2019-03-25

  • telegram

فريق منسقو الاستجابة يطالب المنظمات الإنسانية بإعلان حالة الطوارئ لمواجهة حركات النزوح

فريق منسقو الاستجابة يطالب المنظمات الإنسانية بإعلان حالة الطوارئ لمواجهة حركات النزوح

راديو الكل

طالب فريق منسقو استجابة سوريا المنظمات والهيئات الإنسانية الموجودة شمال غربيّ سوريا بإعلان حالة الطوارئ والبدء بعمليات الاستجابة الإنسانية لعمليات النزوح الحالية بسبب قصف النظام المستمرّ على المنطقة.

وقال فريق منسقو الاستجابة في بيان، اليوم الأحد: “إن مناطق الشمال السوري تشهد تصعيداً واضحاً ومكثّفاً من الأعمال العدائية التي تنتهجها القوات الروسية وقوات النظام المنتشرة في المنطقة منزوعة السلاح التي تم إقرارها في مدينة سوتشي، والتي نصّت على إيقاف الأعمال العسكرية المتبادلة بين جميع الأطراف”.

ولفت الفريق، إلى أن تلك الأعمال العدائية الحاصلة والمستمرة لم تكن لتحدث من دون أوامر أو موافقات من روسيا، مؤكدين أن قوات النظام وروسيا تستهدف المدنيين فقط وليس أيّ جهة عسكرية موجودة في المنطقة.

واعتبر أن استمرار عمليات القصف الممنهجة والتي تهدف إلى إفراغ القرى والبلدات من سكانها تصنّف ضمن جرائم الحرب وعمليات التغيير الديموغرافي التي ينتهجها النظام منذ عام 2015.

وشهدت الأيام القليلة الماضية حركة نزوح عشرات آلاف من السكان، بسبب تصعيد النظام قصفه لمدن وبلدات المنطقة منزوعة السلاح، في حين أعلنت ثلاث بلدات هي (التح وجرجناز والتمانعة) مناطق منكوبة .

التعليقات

مقالات ذات صله