“نظام الأسد” يواصل خروقاته ويقصف ريف إدلب الجنوبي ويقتل ثلاثة مدنيين

راديو الكل – ريف إدلب

قتل 3 مدنيين وأصيب آخرون اليوم الثلاثاء، في قصف للنظام على ريف إدلب الجنوبي، في خرق متواصل لاتفاق سوتشي الموقّع بين تركيا وروسيا بشأن المنطقة منزوعة السلاح بإدلب.

وقال مراسل راديو الكل في إدلب: إن 3 مدنيين قتلوا وأصيب آخرون بجروح إثر استهداف قوات النظام بالمدفعية الثقيلة فرن الروضة في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

وأضاف مراسلنا، أن تعليق دوام المدارس في مجمّعي خان شيخون ومعرة النعمان لا يزال مستمراً بسبب استمرار قصف قوات النظام على ريف إدلب الجنوبي.

وطالب فريق منسقو استجابة سوريا المنظمات والهيئات الإنسانية الموجودة شمال غربيّ سوريا بإعلان حالة الطوارئ والبدء بعمليات الاستجابة الإنسانية لعمليات النزوح الحالية بسبب قصف النظام المستمرّ على المنطقة.

وقُتلت امرأتان وأصيب آخرون بجراح الأحد الماضي، إثر قصف مدفعي استهدف خان شيخون ومعرة النعمان أيضاً، بحسب الدفاع المدني في محافظة إدلب.

وتستمر طائرات النظام وروسيا بشن غاراتها على مدن وبلدات في محافظة إدلب وأرياف حماة على الرغم من شمولهما ضمن مناطق “خفض التوتر”، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى مدنيين وخروج مرافق حيوية عن الخدمة، فضلاً عن دمار في الماديات.

وينص اتفاق سوتشي على إقامة منطقة منزوعة السلاح بعمق 15 إلى 20 كم على خطوط التماس بين قوات النظام وفصائل المعارضة عند أطراف إدلب وأجزاء من ريف حماة الشمالي وريف حلب الغربي وريف اللاذقية الشمالي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى