قوات سوريا الديمقراطية تدعو لبقاء قوة من التحالف في سوريا لتغطيتها

راديو الكل – وكالات

دعا القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري- “مظلوم كوباني” خلال لقائه بالجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأمريكية، إلى بقاء ما يتراوح بين 1000 و 1500 من القوات الدولية في سوريا للمساعدة في محاربة تنظيم “داعش”. بحسب ما نقلت وكالة “رويترز”.

وقال كوباني لمجموعة من الصحفيين في سوريا بعد محادثات مع عدد من كبار الجنرالات الأمريكيين: إنهم “يريدون أن يكون لديهم غطاء ودعم جويّ وقوة على الأرض للتنسيق معهم”.

وعبّر عن “أمله” في أن توقف الولايات المتحدة على وجه الخصوص خطط سحب قواتها بالكامل.

وأشار كوباني، إلى أن هناك مناقشات بشأن احتمال نشر قوات فرنسية وبريطانية لدعم قوات سوريا الديمقراطية في سوريا، لكنه شدد أيضاً على رغبته في أن تبقى على الأقل ولو ”مجموعة جزئية من القوات الأمريكية“ في سوريا التي يبلغ عددها حالياً أكثر من 2000.

وبدوره، قال “فوتيل” عقب محادثات مع كوباني: إنه لا يزال ينفذ الأمر الذي أصدره الرئيس دونالد ترامب في كانون الأول الماضي بسحب القوات الأمريكية بالكامل من سوريا.

وأول أمس، أكد الجنرال بول لاكاميرا، قائد قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة، أن بلاده ستوقف مساعداتها العسكرية لقوات سوريا الديمقراطية، في حال تحالفها مع قوات النظام أو الروس.

وفي 19 كانون الأول الماضي، قرر ترامب سحب قوات بلاده من سوريا بدعوى تحقيق الانتصار على تنظيم “داعش”، لكن من دون تحديد جدول زمني، لكن مسؤولين أمريكيين قدروا أن عملية الانسحاب من سوريا قد تتواصل حتى آذار أو نيسان المقبلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق