الولايات المتحدة تعتزم نشر “القبة الحديدية” في “التنف” السورية

راديو الكل – وكالات

أعلنت الولايات المتحدة، عزمها شراء بطاريات من منظومة الدفاع الصاروخية الإسرائيلية ” القبة الحديدية” لاستخدامها في مناطق حول العالم بقصد حماية قواتها.

وذكر موقع “إن زد أي في” الإسرائيلي، أن إحدى بطاريات القبة الحديدية الإسرائيلية تعتزم (واشنطن) وضعها فوق الأراضي السورية، وخاصة في منطقة “التنف” على الحدود السورية – العراقية حيث تحتفظ بقاعدة عسكرية هناك.

وذكر الموقع، أن نظام “القبة الحديدية” سيتم نشره من الناحية التشغيلية في منطقة “التنف” لدراسة معالجة النظام لتحدي “إطلاق النار الضخم” من “العناصر المعادية”.

وأوضح الموقع، أن “القبة الحديدية سيجري تقويمها وتجربتها بوصفها منظومة متاحة حالياً لحماية الجنود الأمريكيين المنتشرين في مواجهة مجموعة واسعة من التهديدات غير المباشرة بإطلاق النار والتهديدات الجوية”.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت بداية الشهر الحالي، نيتها شراء منظومة الدفاع الصاروخية الإسرائيلية “القبة الحديدية” لاستخدامها في مناطق حول العالم بقصد حماية قواتها.

 وتضم القاعدة العسكرية الأمريكية الموجودة في التنف، خبراء عسكريين أمريكيين من أجل تدريب فصائل مقاتلة لمواجهة تنظيم داعش، إذ استهدف التحالف في أيار وحزيران الماضيين، قوات النظام والميلشيات التابعة لها حين اقتربت من المنطقة.

وتقع التنف على الطريق البري السريع بين بغداد ودمشق، وكان النظام يستخدمه فيما سبق لنقل الأسلحة إلى ميلشيا حزب الله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى