صحة إدلب تدرب فرقها استعداداً لحملة لقاح ضد “المكورات الرئوية”

راديو الكل – إدلب

تواصل مديرية صحة إدلب وفريق “لقاح سوريا”، تدريب فرق الطبية استعداداً لحملة اللقاح ضد مرض المكوّرات الرئوية، والتي ستبدأ في 23 شباط الحالي إلى الخامس من آذار.

وقال مشرف حملة اللقاح في إدلب رفعت الفرحات: “في الدورات التدريبية نعرف الفرق بمرض المكورات، وخطورته، والفئات المستهدفة من الأطفال (…) ونعرف المتدربين بطريقة تركيب وإعطاء اللقاح، ونناقش سلامة التلقيح وطريقة تسجيل الأطفال”.

ويعتزم “لقاح سوريا” بالتعاون مع مديريات صحة الشمال، استهداف الأطفال بين عمر الشهرين والسنتين، المتوزعين في مخيمات أطمة وريف اللاذقية وشمالي حلب. ويطعّم الأطفال باللقاح عن طريق وخز الفخذ الأيمن.

وأضاف أن الدورة التدريبية تستكمل غداً الخميس. كما أوضح قائلاً: “يسبق حملة اللقاح حملة تعبئة مجتمعية عن طريق توزيع منشورات وإذاعة الخبر في المساجد والمدارس والأماكن العامة”.

ولفت الفرحات، إلى أن التلقيح سيتم عبر نقاط لقاح ثابتة تنشأ قرب المناطق المستهدفة، مردفاً أنه سينفذ عملية التلقيح 50 فريقاً طبياً.

 ويعرف مرض المكورات الرئوية بأنه مرض جرثومي، يسبب التهابات في الرئة والأذن الوسطى والجيوب وسحايا خطيرة جداً، ويعد الأطفال الأكثر عرضة له.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق