2019-07-20

  • telegram

معبر السلامة شمالي حلب يحدد موعد دخول الشاحنات التركية إلى سوريا

معبر السلامة شمالي حلب يحدد موعد دخول الشاحنات التركية إلى سوريا

ريف حلب – راديو الكل

حددت إدارة معبر السلامة الحدودي مع تركيا شمالي حلب، الرابع من آذار الحالي موعداً لدخول الشاحنات التركية المحملة بالبضائع إلى الأراضي السورية.

وقال مدير المعبر، العميد قاسم القاسم، لراديو الكل، أمس السبت: إن فتح المعبر أمام دخول الشاحنات التركية جاء بعد مطالبة تجار المنطقة الجانب التركي بذلك، تخفيفاً للنفقات الإضافية التي يدفعونها لقاء نقل بضائعهم من الجانب التركي للمعبر إلى الأراضي السورية.

وأوضح القاسم، أن القرار الجديد يسمح للشاحنات التركية بإفراغ حمولتها في الجانب السوري من المعبر، وحدد موعد مغادرتها للأراضي السورية في الساعة الخامسة مساء في فصل الشتاء، والسابعة مساء في فصل الصيف.

وكانت الشاحنات التركية القادمة إلى سوريا تفرغ حمولتها في الساحة التجارية التركية من المعبر من دون السماح بدخولها إلى الجانب السوري، ما يكلف التجار السوريين مزيداً من النفقات عند نقلها إلى الأراضي السورية.

وترتبط المناطق المحررة شمالي سوريا، التي يسيطر عليها الجيش السوري الحر بثلاثة معابر مع تركيا هي: باب الهوى، وجرابلس، والسلامة الذي يعد من أهم المعابر التي تربط ريف حلب بتركيا من جهة مدينة كلس التركية المقابلة لمدينة أعزاز السورية شمالي حلب.

وقال القاسم: إن جميع البضائع المستوردة (المواد الغذائية، المحروقات، المنظفات، المواد الصناعية…) ستدخل إلى الأراضي السورية وفقاً للخطوة الجديد.

وأضاف القاسم، أن القرار الجديد سيسهل عملية نقل البضائع إلى الجانب السوري ويسهم في تخفيض أسعار البضائع على المواطنين إضافةً إلى إنعاش الحركة التجارية في المنطقة.

التعليقات

مقالات ذات صله