2019-05-24

  • telegram

إتلاف مواد فاسدة في معبر باب الهوى الحدودي

ريف إدلب – راديو الكل

أتلفت إدارة معبر باب الهوى بريف إدلب الشمالي الحدودي مع تركيا، أمس الأربعاء، شحنة أناناس فاسدة قادمة من كوستريكا إلى سوريا عبر المعبر.

وقال مدير مكتب العلاقات العامة والإعلام في معبر باب الهوى، مازن علوش، لراديو الكل: إن كمية الأناناس المتلفة بلغت نحو 25 طناً، وتجاوزت نسبة “العفونة” فيها الـ 70%، مردفاً أن “العفونة هي سبب الإتلاف”.

وأوضح علوش، أن كل المواد التي تدخل المعبر وتكون غير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة فيه، تتلف مباشرةً ويغرم تاجرها.

وبيَّن أن المعبر يحوي عدة مكاتب تتبع الإدارة، بما فيها مركز الحجر الصحي والزراعي المسؤول عن فحص كل المواد التي تدخل المعبر، مؤكداً أن المركز مجهز بأحدث الأجهزة المخبرية والفريق المختص لفحص كل المواد.

وأوضح علوش، أن مكتب الحجر يضم ثلاثة أقسام هي القسم الصحي والزراعي والبيطري، وكل واحد منها يرفع تقاريره لإدارة المعبر عن المواد التي يتم فحصها وبموجبه يتخذ القرار بشأنها.  

وخلال المدة الماضية، أتلفت إدارة المعبر شحنة برتقال قادمة من تركيا، وشحنتي بندورة قادمتان من مصر وصل وزن كل واحدة منها إلى 25 طناً.

ويقابل معبر “جلفاكوز” في الجانب التركي معبر باب الهوى، الذي يعدّ الشريان الحقيقيّ للشمال المحرر وخاصة محافظة إدلب وريف حماة، إذ يشهد حركةً تجاريةً كبيرة، وتدخل من خلاله معظم الموادّ الغذائية والمعدّات الصناعية والسيارات.

التعليقات

مقالات ذات صله