2019-03-19

  • telegram

نصر الله يقر بصعوبات مادية تواجه ميليشياته بسبب العقوبات الأمريكية ويدعو أنصاره للمساندة

نصر الله يقر بصعوبات مادية تواجه ميليشياته بسبب العقوبات الأمريكية ويدعو أنصاره للمساندة

بيروت ـ راديو الكل

أقر زعيم ميلشيا حزب الله حسن نصر الله بوجود صعوبات مالية بسبب العقوبات الأمريكية على الحزب وداعميه، داعياً أنصاره إلى تقبل الوضع ومساندته.

وقال نصر الله في كلمة له: إنه “عند الحديث عن عقوبات أمريكية.. من المتوقع أن تشتد على داعمينا وعلينا، وعندما نواجه بعض الصعوبات المالية نتيجة هذه الإجراءات وهذه العقوبات يجب أن يكون واضحاً لدينا أن هذا جزء من الحرب”.

وتابع نصر الله: “نعم قد نواجه بعض الصعوبات وبعض الضيق.. لذلك أعلن اليوم أن المقاومة بحاجة إلى المساندة الشعبية والاحتضان الشعبي.. وهيئة الدعم يجب أن تفعل أنشطتها بقوة كما كانت عليه قبل عام 2000 لأننا بقلب معركة من هذا النوع”.

ويتزامن تصريح نصر الله مع تصريحات إيرانية تحدثت عن ضرورة دفع النظام ثمن دعمها له، وذلك نتيجة الوضع الاقتصادي الصعب الذي تعانيه إيران نتيجة العقوبات الأمريكية.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني أواخر كانون الثاني الماضي: إن بلاده تواجه أكبر ضغط اقتصادي منذ 40 عاماً بسبب العقوبات الأمريكية.

وأدرجت الولايات المتحدة وبريطانيا ميلشيا حزب الله على قائمة المنظمات الإرهابية بعد فرضها عقوبات على إيران في تشرين الثاني الماضي هي الأقوى في تاريخ العلاقات بين البلدين.

التعليقات

مقالات ذات صله