2019-05-20

  • telegram

روسيا تسرب صورة للرئيس بوتين يتحادث مع الإعلامية لدى النظام لونا الشبل بينما بشار الأسد ينتظر

روسيا تسرب صورة للرئيس بوتين يتحادث مع الإعلامية لدى النظام لونا الشبل بينما بشار الأسد ينتظر

دمشق ـ راديو الكل 

تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي صورة جديدة مسربة لرأس النظام بشار الاسد يقف منتظراً بعيداً عن محادثة تجري بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ومسؤولين روس وبصحبتهم امرأة هي لونا الشبل مستشارة القصر الجمهوري. بحسب ما أورده موقع سيريا نيوز.

واعتبر رواد التواصل الاجتماعي مرة أخرى، بأن هذا الموقف يظهر بشار الأسد بصورة مذلة وهو في حالة انتظار لينهي بوتين حديثه.

وأشار الموقع، إلى أنه يمكن أن نميز في الصورة التي لا يعرف على وجه التحديد مكان وزمان التقاطها، بأن السيدة التي كان يتكلم معها بوتين -فيما ينتظر بشار الأسد- هي مستشارة القصر الرئاسي “لونا الشبل” التي كانت قبل الأزمة السورية واحدة من المذيعات الرئيسات في قناة الجزيرة الإعلامية.

لونا الشبل -وبحسب المصدر- وصلت “بسرعة” لتكون امرأة نافذة داخل القصر الجمهوري تتجاوز صلاحيتها ونفوذها القطاع الإعلامي التي تسيطر على كل تفاصيل عمله في سوريا اليوم.

وأثيرت ضجة حول لونا الشبل خلال مشاركتها برفقة وزير خارجية النظام وليد المعلم في العام 2014، إذ التقطت الكاميرات صورة لها وهي “تضحك” خلال إلقاء المعلم لكلمته.

وتطرح الأسئلة من قبل جمهور المتابعين عن طريقة وصول مثل هذه الصور الخاصة إلى الإعلام وهي لم تنشر قبلاً، في إشارة إلى أن روسيا تسرب هذه الصور عمداً لإضعاف موقف الأسد.

وكانت صورة أخرى سُربت الشهر الماضي، تظهر بشار الأسد واقفاً وراء بوتين وهو يتحدث إلى القوات الروسية في قاعدة حميميم في شهر كانون الاول من العام 2017.

وبحسب تقارير إعلامية مسربة، فإن هناك اختلاف في الرؤية بين النظام وبين روسيا في تنفيذ بعض الالتزامات بموجب الاتفاقات الدولية على الأرض السورية، الأمر الذي بدأ يظهر على شكل خلاف دفع النظام للجنوح باتجاه إيران، وتجلى ذلك في الزيارة التي قام بها بشار الأسد إلى طهران أخيراً، وهي الزيارة التي رتب لها الحرس الثوري الإيراني.

التعليقات

مقالات ذات صله