2019-05-24

  • telegram

مقتل 4 مدنيين في قصف صاروخي لقوات النظام على خان شيخون

مقتل 4 مدنيين في قصف صاروخي لقوات النظام على خان شيخون

ريف إدلب – راديو الكل

قتل 4 مدنيين (3 من عائلة واحدة وناشط إعلامي) وأصيب عدد آخر، أمس الأحد، في قصف صاروخي لقوات النظام على مدينة خان شيخون جنوبي إدلب، وذلك ضمن حملة تصعيد عسكريّ يشنّها النظام على المنطقة منزوعة السلاح منذ شباط الماضي، خلفت حتى الآن مقتل أكثر من 100 مدني، وحركة نزوح واسعة.

وقال مدير مركز خان شيخون للدفاع المدني عبد الرزاق خطاب لراديو الكل: “إن قوات النظام استهدفت مدينة خان شيخون بأكثر من 51 قذيفة صاروخية، ما أدى إلى مقتل 4 مدنيين من بينهم رجل وامرأة وطفل من عائلة واحدة، وإصابة 6 آخرين بجروح”.

وأضاف خطاب، أن قصف النظام طال أيضاً مدينة كفرنبل وخان السبل ومحيط معرشمارين والدير الشرقي بالريف ذاته، مشيراً إلى أن القصف خلف دماراً كبيراً في الأبنية السكنية والمحلات التجارية.

في موازاة ذلك يستمر تعليق الدوام في مدارس خان شيخون والتمانعة والتح وسكيك جنوبي إدلب بسبب استمرار قصف قوات النظام.

وخلال اليومين الماضيين (السبت والأحد) قُتل 9 مدنيين وجُرح آخرون في ريف إدلب، في قصف لقوات النظام طال عدة مناطق. وذلك بعد إعلان تركيا تسيير دوريات لقواتها في المنطقة منزوعة السلاح، وأخرى روسية خارج هذه المنطقة.

وتحدثت مصادر الدفاع المدني ومواقع روسية من بينها صحيفة “كوميرسانت”، عن أن الطيران الحربي الروسي المرابط في قاعدة حميميم شن في 9 آذار الحالي ضربات دقيقة على مواقع تابعة “للمسلحين” في محافظة إدلب.

وتم شن هذه الضربات على الجزء الشمالي الغربي لإدلب في ضواحي جسر الشغور. في حين نفت وزارة الدفاع الروسية في وقت لاحق أن يكون الطيران الحربي هو من شن الغارات.

التعليقات

مقالات ذات صله