2019-03-19

  • telegram

توقف جزئي لمركز الدفاع المدني بمورك بعد قصف النظام له

توقف جزئي لمركز الدفاع المدني بمورك بعد قصف النظام له

راديو الكل – ريف حماة

توقف المركز الوحيد للدفاع المدني في مدينة مورك شمالي حماة عن الخدمة جزئياً بسبب استهدافه بالقذائف الصاروخية من قبل قوات النظام أمس الأحد.

وأوضح مدير المكتب الإعلامي في الدفاع المدني بريف حماة، محمد حمادة، لراديو الكل، أن القصف أحدث أضراراً مادية بعتاد المركز، ما أدى إلى إيقاف العمل به جزئياً “حتى إصلاح الأضرار أو نقله إلى مكان آخر”.

وأضاف حمادة، أن القصف سبَّب مقتل عنصر من الدفاع المدني في المركز.

وأكد حمادة، أن مركز مورك هو الوحيد الذي يخدم المدينة في جميع الأمور الخدمية وإصلاح الطرقات ورفع الأنقاض، إضافةً إلى تقديم الخدمات الإسعافية وتلبية جميع احتياجات المدنيين.

أما عن الأضرار الأخرى التي لحقت مدينة مورك فقال حمادة: إن دماراً لحق بالممتلكات العامة والخاصة ومنازل المدنيين من جراء حملة النظام الأخيرة ابتداء من شهر شباط الماضي.

وتوصلت تركيا وروسيا في 17 أيلول 2018، إلى اتفاق يقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب، فاصلة بين قوات المعارضة والنظام، إلى عمق يتراوح بين 15 و 20 كم، مع تسيير دوريات عسكرية لهما في المنطقة.

وصعدت قوات النظام منذ مطلع شباط الماضي قصفها على المنطقة منزوعة السلاح، ما أدى إلى مقتل نحو 100 مدني ونزوح أكثر من 90 ألف نسمة، وفق ما وثق “منسقو استجابة سوريا”.

التعليقات

مقالات ذات صله