2019-05-24

  • telegram

“منسقو الاستجابة” يناشد لفتح المدارس والملاجئ لاستقبال العالقين في خان شيخون بريف إدلب

“منسقو الاستجابة” يناشد لفتح المدارس والملاجئ لاستقبال العالقين في خان شيخون بريف إدلب

راديو الكل – ريف إدلب

ناشد فريق منسقو الاستجابة العامل في الشمال الفعاليات المحلية في معرة النعمان والمناطق الأخرى لفتح المدارس والملاجئ لاستقبال العالقين في خان شيخون جنوبي إدلب والمناطق التي تتعرض للقصف.


وقال الفريق في بيان، أمس الاثنين: “المطلب جاء نتيجة الأوضاع الإنسانية السيئة في مدينة خان شيخون والمناطق الأخرى في ريف إدلب الجنوبي والشرقي، إضافة إلى مناطق من ريف حماة الشمالي والغربي، واستمرار القصف على تلك القرى والبلدات وسقوط عشرات الضحايا من المدنيين”.


وطالب الفريق جميع الفعاليات الإنسانية بالعمل على تأمين نقل المدنيين من المدن والقرى المنكوبة إلى مناطق آمنة نسبياً وخاصة أن أغلب العائلات المتبقية في تلك المناطق غير قادرة على النزوح بسبب سوء الأحوال المادية.


وخلال الأيام الثلاثة الماضية، قُتل 11 مدنياً وجُرح آخرون في ريف إدلب، في قصف لقوات النظام طال عدة مناطق. وذلك بعد إعلان تركيا تسيير دوريات لقواتها في المنطقة منزوعة السلاح، وأخرى روسية خارج هذه المنطقة.


وصعدت قوات النظام منذ مطلع شباط الماضي قصفها على المنطقة منزوعة السلاح، ما أدى إلى مقتل نحو 100 مدني ونزوح أكثر من 90 ألف نسمة، وفق ما وثق “فريق استجابة سوريا”.

التعليقات

مقالات ذات صله