2019-07-20

  • telegram

الأمم المتحدة: أكثر من 11 مليون شخص في سوريا في حاجة إلى المساعدات الإنسانية

الأمم المتحدة: أكثر من 11 مليون شخص في سوريا في حاجة إلى المساعدات الإنسانية

راديو الكل – وكالات

قالت الأمم المتحدة: إن أكثر من 11 مليون شخص داخل سوريا يحتاجون مساعدات إنسانية. وحذرت من تداعيات احتمال خفض تمويل هذه الاحتياجات، والتي “لا تزال عند مستوى قياسي”، وتتطلب بشكل عاجل جمع 3.3 مليارات دولار.

وقال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوغريك، في مؤتمر صحفي، أمس الأربعاء: “إن 11 مليوناً و 700 ألف شخص داخل سوريا يحتاجون إلى شكل من أشكال المساعدات الإنسانية والحماية”.

وأضاف أنه “مع انعقاد مؤتمر بروكسل الثالث لدعم مستقبل سوريا والمنطقة، أبلغنا مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) أن الاحتياجات الإنسانية داخل سوريا لا تزال عند مستوى قياسي”.

وتابع المسؤول الأممي: “يحذّر منسّق الإغاثة في الأمم المتحدة، مارك لوكوك، أنه من دون ضخّ أموال كثيرة وفورية، من المحتمل أن تتوقف أنشطة توفير الغذاء والمياه والرعاية الصحية والمأوى وخدمات الحماية المنقذة للحياة”.

وأردف: “تسعى الأمم المتحدة بشكل عاجل إلى زيادة التمويل لمساعدة المحتاجين، من خلال نداء بقيمة 3.3 مليارات دولار للاستجابة داخل سوريا”.

واستضافت بروكسل في نيسان 2017، المؤتمر الوزاري الأول لدعم مستقبل سوريا، ثم عقدت الدورة الثانية منه في الشهر نفسه من العام التالي، وتم خلالهما جمع تبرعات مالية.

وتهدف النسخة الثالثة من المؤتمر إلى جمع 5 مليارات دولار للاستجابة لأزمات النازحين واللاجئين السوريين في دول اللجوء المجاورة، خاصة لبنان وتركيا والأردن.

وجمع المانحون في مؤتمر بروكسل 2018، 4.4 مليارات دولار من المساعدات لعام 2018، بحضور ممثلين عن 86 دولة وجهة حكومية وغير حكومية.

التعليقات

مقالات ذات صله