2019-07-17

  • telegram

“مشفى اللطامنة” الوحيد شمالي حماة بحاجة للدعم

ريف حماة – راديو الكل

تقرير: أحمد محمد – قراءة: دانية دعاس

يدق مشفى اللطامنة الجراحي الوحيد في ريف حماة الشمالي ناقوس الخطر بعد سبعة أشهر من انقطاع الدعم عنه، إذ تناشد إدارته الجهات الطبية لتقديم الدعم لضمان استمرار خدماته المجانية المقدمة لمرضى المنطقة.

ويؤكد مراجعون للمشفى التقاهم راديو الكل، أن المشفى في حاجة ماسة إلى تقديم الدعم، كونه الوحيد في المنطقة ولا خيار آخر أمام المرضى.

كما ناشد المراجعون الجهات والهيئات الطبية دعم المشفى بالأدوية والمستلزمات الطبية، إذ إن أوضاعهم الاقتصادية السيئة لا تسمح بشراء الأدوية من الصيدليات الخاصة.

ويقدم مشفى اللطامنة الجراحي لأهالي المنطقة خدمات الجراحة العامة والجراحة العظمية، ويضم أيضاً مخبراً للتحاليل الطبية وقسماً للأشعة.

ويؤكد المدير الإداري في المشفى، أحمد السلوم، لراديو الكل، أن المشفى مستمر بالعمل التطوعي حتى نفاد ما يتوافر لديه من أدوية ومستهلكات طبية.

ويناشد السلوم جميع المنظمات الطبية والإنسانية تقديم دعم عاجل للمشفى، وخاصةً الدعم المادي والأدوية.

من جانبه، يقول مدير المكتب الإعلامي في مديرية الصحة الحرة بمحافظة حماة، إبراهيم الشمالي: إن معظم عقود الدعم عن المنشآت الطبية ستتوقف نهاية الشهر القادم، لافتاً إلى أنه يتم العمل حالياً على تأمين داعم جديد.

ويعاني القطاع الطبي في الشمال السوري عموماً من توقف أو محدودية الدعم، في ظل نقص الفرق والأجهزة والمعدات الطبية والأدوية، ما يترك الكثير من مرضى المنطقة تحت رحمة ارتفاع أسعار التداوي بالمراكز الخاصة إن وجدت.

التعليقات

مقالات ذات صله