2019-03-26

  • telegram

“استجابة سوريا”: مقتل 150 مدنياً بحملة النظام الأخيرة على الشمال

“استجابة سوريا”: مقتل 150 مدنياً بحملة النظام الأخيرة على الشمال

الشمال السوري – راديو الكل

أحصى فريق “منسقو استجابة سوريا” العامل في الشمال السوري، مقتل 150 مدنياً من جراء حملة قصف النظام على المنطقة منذ بداية شباط الماضي.

وأوضح الفريق في تقرير له، اليوم السبت، أن القتلى توزعوا وفق الآتي: 130 بمحافظة إدلب، و 18 بمحافظة حماة وقتيلان في حلب، وكان من بين العدد الكلي للقتلى: 53 طفلاً.

كما وثق الفريق في تقريره نزوح أكثر من 110 آلاف من المنطقة المنزوعة السلاح التي تعرضت للقصف إلى مناطق أكثر أمناً في الشمال، مشيراً إلى استمرار عملية النزوح.

وتستمر قوات النظام وروسيا منذ بداية شباط الماضي، بقصف مناطق عدة من محافظة إدلب وحماة ضمن المنطقة منزوعة السلاح التي حددها اتفاق سوتشي بين روسيا وتركيا منتصف أيلول الماضي.

وأحصى “استجابة سوريا” 89 نقطة تعرضت للقصف خلال الأسبوع الماضي، (إدلب 39، حماة 34، حلب 14).

وطالب الفريق في تقريره، المجتمع الدولي وجميع المنظمات الدولية بتحمل مسؤولياتها بالكامل تجاه المدنيين في مناطق شمال غربي سوريا.

ودعا المنظمات والهيئات الإنسانية لبذل المزيد من الجهود في الاستجابة الإنسانية للنازحين من مناطق التصعيد والعمل على تقديم جميع أشكال الدعم لهم.

وفي 17 أيلول الماضي، اتفقت تركيا وروسيا على مذكرة تفاهم حول إدلب تتضمن إقامة منطقة منزوعة السلاح تفصل بين مناطق المعارضة والنظام في إدلب، إلا أن النظام لم يتوقف عن خرقها.

التعليقات

مقالات ذات صله