2019-05-22

  • telegram

تسيير دورية تركية ثانية في المنطقة منزوعة السلاح

تسيير دورية تركية ثانية في المنطقة منزوعة السلاح

ريف حماة – راديو الكل

قال الناطق الرسمي باسم الجبهة الوطنية للتحرير النقيب “ناجي مصطفى” لراديو الكل: إنّ القوات التركية سيّرت اليوم الأحد دوريةً في المنطقة منزوعة السلاح الثقيل على محور (سهل الغاب – قلعة المضيق – مورك) بريف حماة.

وأكد مراسل راديو الكل في إدلب، أن دوريات تركيةً دخلت صباح اليوم من معبر خربة الجوز باتجاه نقطة المراقبة التركية في اشتبرق غربي إدلب، ثم إلى نقاط المراقبة في منطقة سهل الغاب بريف حماة.

وبدأت تركيا، في 8 من آذار الحالي، بتسيير أولى دورياتها في المنطقة منزوعة السلاح في محافظة إدلب، والمتفق عليها في “سوتشي” مع روسيا، في أيلول الماضي، وفقاً لوزير الدفاع التركي، خلوصي أكار.

وكان وزير الدفاع التركي خلوصي أكار قد أعلن، أنه اتفق مع نظيره الروسي سيرغي شويغو على تسيير دوريات في إدلب، مع اتفاق تركيا مع روسيا على إنشاء “مركز تنسيق مشترك” حول الأوضاع في إدلب، موضحاً أن “الاتفاق الجديد سيجعل العمل في إدلب أوضح”.

 وفي 17 أيلول الماضي، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين أعلنا، في مدينة سوتشي، أنهما اتفقا على إقامة مناطق منزوعة السلاح، على طول خط التماس بين فصائل المعارضة وقوات النظام، وسحب جميع الأسلحة الثقيلة من داخل المنطقة، إضافة إلى تسيير دوريات مراقبة روسية – تركية، لمراقبة تنفيذ الاتفاق على طول (المنطقة منزوعة السلاح).

التعليقات

مقالات ذات صله