2019-06-21

  • telegram

مشفى التوليد في معردبسة بمراحله الأخيرة.. والمال لا يكفي للإنجاز

ريف إدلب – راديو الكل
تقرير وقراءة: نور عبد القادر

يعيق عدم توافر الموارد المالية استكمال بناء مشفى للتوليد في بلدة معردبسة شرقي إدلب، بعد أن وصل بناؤه إلى المراحل الأخيرة اعتماداً على تبرعات أهالي البلدة ومغتربيها.

ويؤكد المشرف العام على مشروع المشفى، محمد كنجو، لراديو الكل، أن العجز المالي وعدم وجود جهة تتبنى ما تبقى من بناء المشفى يحول دون إكمال بنائه على الرغم من مناشدة العديد من الجهات المعنية التي لم تعطِ أي رد.

ويوضح كنجو، أن المشفى سيخدم (حال انتهاء تجهيزه) أكثر من ست قرى محيطة بمعردبسة هي: مرديخ وكفربطيخ وداديخ ومقراتي ولوف وشيخ إدريس والقمحانة وكدورة وغيرها.

كما يناشد كنجو المنظمات والهيئات الطبية العاملة في المنطقة بتبني إكمال بناء المشفى وتقديم الدعم له.

والتقى راديو الكل بعض نساء المنطقة اللواتي أكدن ضرورة إكمال بناء هذا المشفى لغياب وجود أي مركز أو عيادة نسائية أخرى، ما يدفعهن إلى قصد مراكز بعيدة وسط ارتفاع أسعار المواصلات وسوء الوضع الأمني.

كما أكدت نساء أخريات، أن هذا المشفى يوفر على الأهالي أجرة الولادة التي تصل إلى 12 ألف ليرة سورية إلى جانب أجرة المواصلات التي تصل إلى 5 آلاف، ويطالبن دعم بناء المشفى.

وتضم بلدة معردبسة مستوصفاً واحداً وعيادتين وصيدليتين خاصتين، إذ لا تكفي هذه المراكز أهالي البلدة والقرى المجاورة لها، ما يجعل الحاجة ملحة إلى إكمال بناء مشفى التوليد هذا وغيره من المراكز الأخرى.

التعليقات

مقالات ذات صله