2019-06-21

  • telegram

مسؤول في النظام يقول إن أزمة الغاز هي أزمة أخلاقية

مسؤول في النظام يقول إن أزمة الغاز هي أزمة أخلاقية

دمشق ـ راديو الكل

وصف معاون وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حكومة النظام جمال شعيب أزمة الغاز التي تعيشها مناطق سيطرة النظام بأنها “أزمة أخلاقية”.

وقال شعيب في تصريحات نقلتها صحيفة الوطن التابعة للنظام: إنه يتم توزيع 20 ألف أسطوانة في دمشق و 25 ألف أسطوانة في ريف دمشق يومياً، وهذه كميات كافية إذ تبلغ كمية الاستهلاك عادة خلال فصل الشتاء 18 ألف أسطوانة يومياً، و 14 ألف أسطوانة يومياً خلال فصل الصيف في محافظة دمشق.

وبدأت الأزمة قبل نحو ثلاثة أشهر مع ارتفاع سعر أسطوانة الغاز إلى أضعاف في السوق السوداء، إذ يعد الغاز مصدراً أساسياً ولا سيما للتدفئة خلال موسم الشتاء، مع عدم توافر مادة المازوت وغلاء سعره، في ظل ضائقة مادية يعيشها المواطنون.

ورافقت أزمة الغاز والكهرباء تطورات من أبرزها حديث النظام عن تأثير وسائل التواصل الاجتماعي وتأجيجها الأزمة، بعد أن رد عدد من التابعين للنظام على فنانين وجهوا رسائل عبر صفحاتهم لرأس النظام بالتدخل لحل الأزمة، مستنكرين مخاطبة مقام الرئاسة بهذه المواضيع، وذلك قبل أن يرد بشار الأسد بدوره ويطلب من الأهالي التأقلم مع حالة الحصار ويحذر من خطورة صفحات الفيسبوك التي تدار من الخارج.

التعليقات

مقالات ذات صله