2019-05-22

  • telegram

بعد إعلان واشنطن دحر داعش.. “سوريا الديمقراطية” تؤكد سيطرتها على الباغوز

بعد إعلان واشنطن دحر داعش.. “سوريا الديمقراطية” تؤكد سيطرتها على الباغوز

راديو الكل – وكالات

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري- أنها سيطرت على بلدة الباغوز آخر معقل لتنظيم داعش بعد معارك عنيفة وقصف على البلدة أدى إلى مقتل العديد من مقاتلي الجانبين إضافة إلى عشرات المدنيين ونزوح الآلاف .

وقال مدير المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية في تغريدة له على تويتر: إن النصر تحقق، متعهداً بمواصلة الحرب وملاحقة فلول تنظيم داعش حتى القضاء التام عليهم .

وكان البيت الأبيض أعلن أمس أن جميع الأراضي التي كانت خاضعة لسيطرة تنظيم داعش في سوريا تم تطهيرها “بنسبة 100%”، بحسب قناة الحرة.

ونقلت المتحدثة باسم البيت الأبيض “سارة ساندرز”، عن وزارة الدفاع الأمريكية قولها: “إن تنظيم داعش لم يعد يسيطر على أرض في سوريا”.

وأكدت المتحدثة فقدان التنظيم السيطرة على كل الأراضي التي كان يمتلكها في سوريا.

وكان الرئيس الأمريكي قال في عدة مناسبات خلال الأسابيع القليلة الماضية: إن التنظيم خسر كل أراضيه رغم استمرار المعارك الطاحنة.

وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية، الثلاثاء الماضي، على مخيم الباغوز الذي كان يمثل آخر خط دفاعي لداعش، وهو عبارة عن خيام عشوائية باتت مهجورة، إضافة إلى عشرات السيارات والشاحنات الصغيرة المتوقفة وبعضها محترق عند أطراف البلدة، في حين تراجع عناصر التنظيم إلى جيوب قرب نهر الفرات جنوبي الباغوز.

التعليقات

مقالات ذات صله