2019-04-21

  • telegram

ضريبة جديدة ترفع أسعار الخضروات في منبج

ضريبة جديدة ترفع أسعار الخضروات في منبج

منبج – راديو الكل

ارتفعت أسعار الخضروات مجدداً في مدينة منبج شرقي حلب بعد أسبوع من فرض إدارة الجمارك التابعة لقوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري- زيادة قدرها نحو 25%، على ضريبة الخضروات التي تدخل إلى المدينة.

وأفاد مراسل راديو الكل في منبج، أن الضريبة فرضت على جميع أنواع الخضروات التي تدخل المدينة من معبر التايهة جنوبي منبج والتابع للنظام، ومعبر أم جلود شماليها والتابع للجيش السوري الحر.

وتبلغ الضريبة على طن الخضروات الواحد حالياً 50 ألف ليرة سورية، بعد أن كانت 40 ألفاً قبل القرار الجديد.

ارتفاع أسعار الخضروات سبّب مشكلة لأهالي المدينة ذوي الحالة الاقتصادية السيئة، إذ اشتكى إسماعيل الحسين لراديو الكل، من صعوبة شراء عدة أنواع أساسية من الخضروات، ودعا “محلي منبج” لإلغاء الضرائب المفروضة على الخضروات ورفع رواتب الموظفين.

بدوره، أرجع زيدان السلطان، أحد مستوردي الخضروات في منبج، ارتفاع أسعار الخضروات لعدة أسباب، أولها فرض الضرائب، يليها تكاليف إفراغ الحمولة في المعبر ونقلها إلى المدينة.

وارتفع سعر كيلو البندورة من 450 ليرة سورية إلى 600، والبطاطا من 125 إلى 200، والبصل من 250 إلى 325، والخيار من 250 إلى 350، أما الباذنجان فمن 300 إلى 400.

وفي وقت سابق، قال أحد تجار الخضروات لراديو الكل: إن الإجراءات الجمركية والتعقيدات لدخول الخضروات إلى المدينة تُسبّب فسادَ كميات كبيرة من الخضروات بسبب إجراءات نقل الخضروات من شاحنة إلى شاحنة وبقاء الخضروات مدة طويلة في المعابر.

التعليقات

مقالات ذات صله