2019-06-25

  • telegram

روسيا: قرار واشنطن بشأن الحرس الثوري سعي لـ “شيطنة” إيران

روسيا: قرار واشنطن بشأن الحرس الثوري سعي لـ “شيطنة” إيران

راديو الكل – وكالات

اعتبرت وزارة الخارجية الروسية، أن تصنيف واشنطن الحرس الثوري الإيراني تنظيماً إرهابياً، هو استمرار لنهج الولايات المتحدة في “شيطنة” إيران، وسينعكس سلباً على سحب قواتها من سوريا.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، ماريا زاخاروفا، في مؤتمر صحفي: “إن قرار الإدارة الأمريكية إدراج الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية، يأتي ضمن نهج الولايات المتحدة في شيطنة إيران، عن طريق ممارسة أقصى أنواع الضغط عليها”.

وأضافت: “من بين الضغوط الكبيرة التي تمارسها أمريكا، متجاوزة مجلس الأمن الدولي، الانسحاب الأحادي الجانب من الاتفاق النووي بين إيران والغرب، وكذلك الضغط على طهران لسحب قواتها من سوريا، وهي موجودة هناك بطلب من الحكومة الشرعية للبلد”.

والاثنين الماضي، أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إدراج الحرس الثوري الإيراني منظمة إرهابية.

ومن المقرر أن يبدأ تطبيق هذا القرار في 15 من نيسان الحالي، ويتضمن فرض عقوبات اقتصادية واسعة النطاق على الوحدات العسكرية، والمنظمات، والشركات، والأفراد، الذين لهم صلة بـ “الحرس الثوري”، بما في ذلك مسؤولون في العراق.

وبحسب صحيفة نيويورك تايمز، فإن التصنيف الجديد يشمل ما يناهز 11 مليون شخص، ينتمون إلى “الحرس الثوري”، سواء بشكل مباشر، أو من خلال منظمات تابعة له، بما في ذلك ميلشيا “الباسيج”.

ورداً على قرار ترامب، أدرجت إيران الجيش الأمريكي والقوات التابعة له في منطقة غرب آسیا على اللائحة الإيرانية للمنظمات الإرهابية.

التعليقات

مقالات ذات صله