2019-04-21

  • telegram

إعلام النظام يتحدث عن قصف إسرائيلي على غربي حماة.. ما نتائجه؟ (فيديو)

إعلام النظام يتحدث عن قصف إسرائيلي على غربي حماة.. ما نتائجه؟ (فيديو)

صورة أرشيفية

ريف حماة – راديو الكل

ذكرت وكالة سانا التابعة للنظام، أنّ الطيران الإسرائيلي استهدف مناطق عسكرية، فجر اليوم، في منطقة مصياف غربي حماة، في حين تحدثت مصادر محلية عن إصابة 17 عنصراً.

ونقلت سانا التابعة للنظام عن مصدر عسكري تابع للنظام: “حوالي الساعة الثانية والنصف من فجر اليوم، أقدم الطيران الحربي للعدو الإسرائيلي من فوق الأجواء اللبنانية بتنفيذ ضربة جوية على أحد المواقع العسكرية باتجاه مدينة مصياف”، وبيّن المصدر أن القصف دمّر بعض المباني وأصاب 3 عناصر بجروح.

لكن صفحة “مصياف اليوم” الموالية، على فيسبوك أوردت أسماء 17 وصلت إلى مشفى مصياف الوطني وفق ما نقلت عن الطبيب ماهر اليونس مدير الهيئة العامة لمشفى مصياف الوطني.

من جهته، قال المحلل الاستراتيجي اللواء محمود علي لراديو الكل: “إن الضربة استهدفت مركز البحوث العلمية ومدرسة المحاسبة في مصياف، ومؤسسة معامل الدفاع، وموقعاً آخر على تحويلة حمص طرطوس”.

وأضاف علي، أن “جميع هذه النقاط تحوي مراكز تدريب وأسلحة وذخائر إيرانية”.

وعن منظومة صواريخ “إس 300” التي سلمتها روسيا للنظام العام الماضي، أوضح علي أن روسيا لا تسمح للنظام باستخدام هذه المنظومة ضد الصواريخ الإسرائيلية.

ويأتي الاستهداف بعد أقلّ من أسبوع على إدراج الولايات المتحدة للحرس الثوري الإيراني منظمةً إرهابية.

وفي 27 آذار الماضي، استهدفت 5 غارات إسرائيلية مواقع للميلشيات الإيرانية في محيط مطار حلب الدولي، والمنطقة الصناعية في الشيخ نجار شمال شرقي حلب، ما أسفر عن انفجارات وحرائق ضخمة، وانقطاع للتيار الكهربائي عن مدينة حلب بشكل كامل في أقل من ساعة.

التعليقات

مقالات ذات صله