2019-04-22

  • telegram

قوات سوريا الديمقراطية تسلّم العراق 200 عنصر من داعش

قوات سوريا الديمقراطية تسلّم العراق 200 عنصر من داعش

راديو الكل – وكالات

قال مصدر أمني عراقي: إن قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري- سلّمت الفرقة 8 في الجيش العراقي ما لا يقل عن 200 عنصر من تنظيم داعش.

ونقلت قناة “روسيا اليوم” عن المصدر الأمني، أمس الجمعة، أن العناصر الذين تم تسليمهم كانوا معتقلين لدى قوات سوريا الديمقراطية، متوقّعاً أن يكونوا من بعض عائلات عناصر التنظيم.

وأوضح المصدر، أن العناصر المئتين نقلوا إلى قاعدة عسكرية، وسيتم ترحيلهم إلى العاصمة العراقية بغداد للتحقيق معهم ومحاكمتهم.

وفي 23 من آذار الماضي، أعلنت قوات سوريا الديمقراطية، السيطرة على جميع مناطق داعش شرقي دير الزور، بعد معارك عنيفة وقصف أدى إلى مقتل العديد من مقاتلي الجانبين، إضافة إلى عشرات المدنيين ونزوح الآلاف.

وتسلّم الجيش العراقي خلال الأسابيع الماضية المئات من عناصر داعش الذين كانوا معتقلين في سوريا، من بينهم 13 فرنسياً.

وتطالب واشنطن الدول الأوربية بضرورة استعادة مواطنيها المنتسبين لتنظيم “داعش” المحتجزين لدى “قوات سوريا الديمقراطية” في سوريا، في وقت تتخوف جميع الدول من مخاطر استعادتهم إلى أراضيها.

والخميس الماضي، ذكرت “سوريا الديمقراطية” أنها توصّلت إلى اتفاق مع بغداد لإعادة نحو 31 ألف عراقي من مخيمات شمال شرقي سوريا، إلى بلدهم.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية عن المسؤول عن مخيمات النازحين في شمال شرقي سوريا “محمود كرو”، أن وفداً من مجلس الوزراء العراقي بحث في زيارة إلى المنطقة عودة اللاجئين العراقيين إلى بلدهم، ويقدر عددهم بنحو 31، وتم الاتفاق على عودتهم.

التعليقات

مقالات ذات صله