2019-06-25

  • telegram

روسيا تعين قائداً جديداً لقواتها في سوريا برتبة “فريق أول”

روسيا تعين قائداً جديداً لقواتها في سوريا برتبة “فريق أول”

صورة تعبيرية

موسكو ـ راديو الكل

عينت روسيا قائد قوات الإنزال الجوي الروسية الفريق أول أندريه سيرديوكوف قائداً للقوات الروسية في سوريا خلفاً  للجنرال سيرغي سوروفيكين.

وذكرت صحيفة كوميرسانت، أن المهمة الرئيسة للقائد الجديد ستكون تنظيم الدورية المشتركة بين الشرطة العسكرية الروسية والعسكريين الأتراك في منطقة خفض التصعيد في إدلب.

وأوضحت مصادر عسكرية ودبلوماسية رفيعة بحسب الصحيفة، أن سيرديوكوف بدأ بأداء مهام منصبه في 10 نيسان الحالي، في حين رفضت وزارة الدفاع الروسية التعليق.

ويعد سيرديوكوف أعلى رتبة عسكرية موجودة في سوريا، إذ يتجاوز بشار الأسد الذي يحمل رتبة فريق.

وقاد سيرديوكوف عمليات روسيا في الشيشان وعملية ضمّ شبه جزيرة القرم إلى روسيا في عام 2014.

أما سوروفيكين، فسيركّز بعد عودته إلى روسيا على أداء مهامه المباشرة المتعلقة بقيادة القوات الجوية الفضائية بحسب الصحيفة الروسية.

واستقدمت روسيا منذ تدخلها العسكري في سوريا عام 2015 نحو 60 ألف جندي، بينما تنتشر قواعدها بشكل رئيس في القاعدة الجوية في حميميم باللاذقية، وقاعدة طرطوس البحرية، ومرفأ غورين، ولديها أيضاً قواعد عسكرية في تياس ومطار الشعيرات ومعسكر الطلائع في مصياف وفي الفوج “49” بالقرب من معمل الدفاع في مصياف.

كما تتمركز القوات الروسية في ثكنة جورين العسكرية، والثكنة العسكريّة في جبل زين العابدين في ريف حماة، وأيضاً في مدينة تدمر ومركز معسكر الفروسيّة الروسي في حماة إضافة إلى قاعدتها في اللواء 130 في العاصمة دمشق والغوطة الشرقية، وكذلك لديها انتشار في الجنوب السوري.

وأشرفت روسيا على تشكيل الفيلق الخامس اقتحام الذي أعلن تشكيله في 22 نوفمبر/ تشرين الثاني من عام 2016 بتمويلٍ وتدريبٍ روسي لنحو 45 ألف عنصر موزعين على وحدات مشاة وهندسة وآليات واقتحام.

التعليقات

مقالات ذات صله