2019-07-18

  • telegram

محلي الباب يبدأ تسجيل أذونات سفر التجار إلى تركيا

محلي الباب يبدأ تسجيل أذونات سفر التجار إلى تركيا

ريف حلب – راديو الكل

أعلن المجلس المحلي في مدينة الباب شرقي حلب، أمس الاثنين، عبر صفحته الرسمية في الفيسبوك، بدء تسجيل التجار الراغبين بالحصول على إذن تنقل بين مناطق درع الفرات وتركيا لتسهيل حركة عملهم.

وطلب المجلس في بيان من التجّار الذين يودّون الحصول على إذن المعبر، إحضار بيان صادر من غرفة التجارة في مدينة الباب، وصورة عن السجل التجاري، ورخصة لمزاولة المهنة، إضافة إلى صورة جواز السفر أو الكيملك التركي.

وسيتم التسجيل على طلب إذن المعبر في مكتب اللجنة المالية ضمن المجلس المحلي لمدينة الباب شرقي حلب يومي الاثنين والأربعاء من كل أسبوع.

وتشهد مناطق درع الفرات وغصن الزيتون التي يسيطر عليها الجيش الحر حركة تجارية بين المنطقتين وتركيا، إذ يتم نقل الكثير من البضائع التي يحتاجها الأهالي عن طريق المعابر الموجودة على الحدود.

وتسعى المجالس المحلية في المنطقة بالتعاون مع الجيش الحر والحكومة التركية منذ تحريرهما، إلى تحسين مستوى الخدمات والبنى التحتية وتنشيط الحركة التجارية.

كما يعمل الجيش الحر الموجود في المنطقة بدعم تركي على تنفيذ مشاريع عدة تخدم استقرار المنطقة وتطورها بمجالات الصحة والتعليم والتجارة وغيرها.

وترتبط المناطق المحررة شمالي سوريا، التي يسيطر عليها الجيش السوري الحر بأربعة معابر مع تركيا هي: باب الهوى، وجرابلس، والراعي، والسلامة الذي يعد من أهم المعابر التي تربط ريف حلب بتركيا من جهة مدينة كلس التركية المقابلة لمدينة أعزاز.

التعليقات

مقالات ذات صله