الاتحاد الأوروبي يجدد تأكيده عدم الاعتراف بسيادة إسرائيل على الجولان

راديو الكل

جدد الاتحاد الأوروبي، تأكيده أنه لن يعترف “أبداً” بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل.

وقالت مفوضة السياسة الخارجية والأمن في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني، خلال جلسة استماع أمام البرلمان الأوروبي بشأن قضايا السياسة الخارجية: “بالنسبة لاعتراف الولايات المتحدة بالسيادة الإسرائيلية على مرتفعات الجولان، فإن موقف الاتحاد الأوروبي بسيط وواضح: الاتحاد الأوروبي لا ولن يعترف بسيادة إسرائيل على أي أرض احتلتها، وهذا ينطبق أيضاً على مرتفعات الجولان”.

وأضافت: “حالياً هناك خمس دول من الاتحاد الأوروبي يجتمعون في مجلس الأمن في نيويورك، قد أعربت عن موقفنا من مرتفعات الجولان في بيان مشترك”.

والشهر الماضي، أعلن سفراء دول الاتحاد الأوروبي الأعضاء بمجلس الأمن الدولي، رفض بلادهم قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن اعترافه بـ “سيادة إسرائيل” على مرتفعات الجولان السورية المحتلة.

ووقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في 25 آذار الماضي، على الإعلان الرئاسي الخاص، باعتراف الولايات بسيادة إسرائيل على الجولان، الأمر الذي لاقى استنكاراً دولياً.

واحتلت إسرائيل مرتفعات الجولان السورية عام 1967، وأقر الكنيست (البرلمان) في 1981 قانون ضمها إلى إسرائيل، لكن المجتمع الدولي لا يزال ينظر إلى المنطقة على أنها أراض سورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق