2019-05-20

  • telegram

سعر صرف الدولار يتجاوز عتبة 550 ليرة سورية

سعر صرف الدولار يتجاوز عتبة 550 ليرة سورية

راديو الكل

ارتفع سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الليرة السورية، اليوم الأربعاء، ليتجاوز عتبة 550 في معظم المناطق السورية.

وأوضح حسين تلاوي صاحب محل صرافة في إدلب، لراديو الكل، أن الدولار ارتفع  صباح اليوم من نحو 530 إلى قرابة 570 في محافظة إدلب. ورجح تلاوي أن الارتفاع سببه تخبط نظام الأسد، والأنباء التي تتحدث عن إقرار الولايات المتحدة لقانون “سيزر”.

بدوره، قال محمد عشاوي صاحب شركة صرافة: إن الدولار ارتفع اليوم بشكل ملحوظ في محافظة حلب وريفها، إذ وصل سعر الصرف إلى 560 ليرة. وتوقع عشاوي، أن يواصل سعر الصرف الارتفاع خلال الساعات القادمة، مرجعاً ذلك إلى العقوبات الأمريكية.

وفي حماة، سجل سعر صرف الدولار 568 مقابل الليرة بحسب ما أفاد الصراف عدنان عثمان لراديو الكل، في حين سجل 558 في دمشق بحسب موقع “الليرة اليوم”.

وقانون “حماية المدنيين” أو ما يعرف بقانون سيزر، أقره مجلس النواب الأمريكي بالإجماع، وينص على فرض عقوبات على حكومة النظام، والدول التي تدعمها مثل إيران وروسيا مدة 10 سنوات أخرى.

وذكرت الخارجية الأمريكية في كانون الثاني الماضي، أنه بموجب قانون سيزر لحماية المدنيين في سوريا، سيطلب من الرئيس فرض عقوبات جديدة على أي شخص أو جهة تتعامل مع حكومة النظام أو يوفر لها التمويل، وعلى أجهزة الاستخبارات والأمن، أو المصرف المركزي التابعين للنظام.

ويعيش النظام أزمة اقتصادية طالت عدة مجالات، من أبرزها حالياً: نقص في الوقود بمناطق سيطرته ما سبب زحمة خانقة أمام المحطات، وسط حالة استياء من الموالين، إذ تصطف مئات السيارات عدة ساعات يومياً في طوابير من أجل الحصول على بضع اللترات من المحروقات.

التعليقات

مقالات ذات صله