2019-07-19

  • telegram

ارتفاع قتلى انفجار جسر الشغور إلى 15 مدنياً

ارتفاع قتلى انفجار جسر الشغور إلى 15 مدنياً

ريف إدلب – راديو الكل

ارتفعت إلى 15 قتيلاً و 30 جريحاً مدنياً، حصيلة انفجار مجهول المصدر وقع في مدينة جسر الشغور غربي إدلب، صباح اليوم الأربعاء، بحسب ما أعلنه الدفاع المدني في محافظة إدلب.

وأضاف الدفاع المدني في قناته على التلغرام، أن “فرقه عملت على انتشال القتلى، وإسعاف المصابين إلى المشافي لتلقي العلاج، وإنقاذ العالقين من تحت الأنقاض”.

وقال قائد قطاع الدفاع المدني في جسر الشغور، أحمد يازجي، لراديو الكل: “إن الانفجار خلّف أيضاً دماراً كبيراً في الأحياء السكنية”.

وبينما تحدثت أنباء عن أن مصدر الانفجار في جسر الشغور ناجم عن سيارة مفخخة، رجحت أنباء أخرى أن يكون سببه سقوط صاروخ بالستي مصدره القواعد الروسية في الساحل.

وتداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً ومقاطع فيديو، تظهر تصاعد أعمدة الدخان في مدينة جسر الشغور ودماراً كبيراً في أبنية سكنية عقب هذا الانفجار.

وفي 8  من نيسان الحالي، سقطت صواريخ بالستية مصدرها البارجات الروسية المتمركزة في البحر المتوسط على مدينة جسر الشغور، خلفت آنذاك إصابة أكثر من 10 مدنيين.

وعصر اليوم، قُتل طفل وجرح مدنيون إثر استهداف قوات النظام مدينة سراقب شرقي إدلب بالصواريخ المحملة بقنابل عنقودية، بحسب مراسل راديو الكل في المدينة.

ويأتي ذلك ضمن حملة مستمرة تشنها قوات النظام وحلفاؤها، منذ شباط الماضي، على مناطق شمال غربي سوريا، خلفت مقتل نحو 268 مدنياً وفق فريق استجابة سوريا.

التعليقات

مقالات ذات صله