أول تعليق من واشنطن على “ظهور زعيم تنظيم داعش”

راديو الكل

أكد المتحدث باسم قوات التحالف الدولي لمحاربة داعش، والذي تقوده أمريكا، أنّ واشنطن تعمل بشكل مستقلّ على التحقق من صحة المقطع الذي نشر لزعيم التنظيم الإرهابي، أبو بكر البغدادي.

ونقلت شبكة “سي إن إن” الأمريكية عن “سكوت راولينسون” قوله في أول تعليق أمريكي على ظهور البغدادي في شريط مصور: “حالياً، نحن نعمل على التأكد بشكل مستقل من صحة المقطع الذي نشر اليوم ويدّعون ظهور أبو بكر البغدادي فيه”.

وتابع المتحدث باسم التحالف قائلاً: “سنستمر بدعم القوات التابعة لشركائنا في مهمة هزم داعش بشكل نهائي، والتي تتضمن استهداف قدرتهم المالية التي تموّل: عملياتهم وتجنيد أفرادهم وتنسيق هجمات متطرفة عنيفة”.

وكان قد ظهر البغدادي في فيديو نشره الجناح الإعلامي لداعش، أعماق، وهو يتباهى بالعمليات التي نفّذها الجهاديون بعد الهزيمة في الباغوز، كما أنه عبر عن دعمه لمنفذ هجمات سريلانكا.

 وسيطرت قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري- بالكامل على آخر جيب لتنظيم داعش في الباغوز في آذار الماضي، وهزمته بعد معركة دامت أسابيع.

وكانت المرة الأخيرة التي ظهر فيها البغدادي في عام 2014، بعد أن تمكن تنظيم داعش آنذاك من السيطرة على مناطق شاسعة في العراق وسوريا كان يقطنها 7 ملايين شخص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق