2019-07-17

  • telegram

سيناتور أمريكي يطالب ترامب بحماية إدلب من الأسد

سيناتور أمريكي يطالب ترامب بحماية إدلب من الأسد

راديو الكل

طالب السيناتور الأمريكي، “ليندسي غراهام”، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالتدخل وحماية محافظة إدلب من هجوم نظام الأسد وروسيا.

وقال غراهام عبر حسابه في تويتر، أمس الاثنين: إن على ترامب والعالم التحدث بخصوص هجوم جديد من قبل الأسد على إدلب.

وأضاف السيناتور، أن مجزرة ستحصل في المنطقة إضافة إلى محنة اللاجئين، وأشار إلى أنه “حان الوقت لكي يقف العالم في وجه جزار دمشق”.

ومنذ نحو أسبوعين، قُتل عشرات المدنيين في غاراتٍ روسيةٍ وقصفٍ مدفعي وصاروخي لقوات النظام على مناطق بريفي حماة وإدلب، وذلك في أعقاب انتهاء الجولة 12 من مفاوضات أستانة حول سوريا.

ووثق فريق “منسقو استجابة سوريا”، مقتل 364 مدنياً، ونزوح أكثر من 300 ألف نسمة، من جراء الحملة العسكرية التي تشنها قوات النظام وحلفاؤها على مناطق بشمال غربي سوريا، منذ مطلع شباط الماضي.

وتعمل فرق الدفاع المدني المنتشرة في المنطقة على إسعاف المدنيين وتأمين النازحين إلى مناطق أكثر أمناً إضافة إلى القيام بالكثير من الأعمال الخدمية والإنسانية.

وتشهد محافظة إدلب تصعيداً عسكرياً من قبل قوات نظام الأسد والطيران الحربي الروسي، منذ انتهاء الجولة 12 من محادثات أستانة في 26 من نيسان الماضي.

وتوصلت تركيا وروسيا في 17 من أيلول 2018، إلى اتفاق يقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب، فاصلة بين قوات المعارضة والنظام.

ومنذ إبرام الاتفاق دأبت قوات النظام وحلفاؤها على خرقه بقصف مدن وبلدات مشمولة بالمنطقة العازلة، عبر استهداف جوي ومدفعي، ما خلف مقتل وإصابة العشرات، وحركة نزوح واسعة.

التعليقات

مقالات ذات صله