2019-06-19

  • telegram

النظام يسيطر على بلدة كفرنبودة غربي حماة

النظام يسيطر على بلدة كفرنبودة غربي حماة

ريف حماة – راديو الكل

سيطرت قوات النظام وميلشياتها مدعومة بالطيران الحربي الروسي، اليوم الأربعاء، على بلدة كفرنبودة غربي حماة، بعد معارك عنيفة مع فصائل الجيش الحر.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجبهة الوطنية للتحرير، النقيب ناجي مصطفى، لراديو الكل: إن قوات النظام سيطرة على البلدة بشكل كامل، في حين تواصل فصائل الجيش الحر معاركها على أطراف البلدة في محاولة لاستعادتها.

وفي اتصال مع راديو الكل، بين المحلل العسكري والاستراتيجي، العقيد أحمد حمادة، أن سيطرة النظام على كفرنبودة سيكون طريقاً للسيطرة على مناطق أخرى في أرياف حماة وإدلب إذا لم تتحرك فصائل المعارضة ضدها.

وتأتي أهمية كفرنبودة بأنها صلة وصل بين منطقة سهل الغاب في الريف الغربي لحماة وريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وتعد المدينة بوابة المناطق “المحررة” التي تسيطر عليها فصائل المعارضة في الشمال السوري، ومنطقة حدودية مع الريف الجنوبي لإدلب، وخط الدفاع الأول عن إدلب.

ومنذ نحو أسبوعين، وعقب انتهاء مفاوضات أستانة 12، كثفت قوات النظام والطائرات الروسية من قصفهما الجوي والمدفعي على مناطق مختلفة من محافظتي إدلب وحماة.

وتشهد المناطق المشمولة باتفاق “خفض التصعيد” عمليات قصف غير مسبوقة هي الأعنف منذ دخول اتفاق سوتشي حيز التنفيذ في أيلول الماضي.

التعليقات

مقالات ذات صله