2019-07-17

  • telegram

موقع استخباراتي إسرائيلي: واشنطن تحذر إيران من الهجوم على قاعدة التنف

موقع استخباراتي إسرائيلي: واشنطن تحذر إيران من الهجوم على قاعدة التنف

راديو الكل – وكالات

كشف موقع “ديبكا” الاستخباراتي الإسرائيلي، أن الولايات المتحدة الأمريكية تهدّد إيران عبر قاعدة التنف الواقعة شرقي سوريا.

وبحسب “ديبكا”، فإن الإدارة الأمريكية أرسلت تهديداً مباشراً لإيران، مفاده بأنه في حال مهاجمة حزب الله العراقي والميلشيات الموالية لإيران في العراق، قاعدة التنف الأمريكية في سوريا، فإن واشنطن ستهاجم قواعد الحرس الثوري الإيراني نفسه.

ولفت الموقع، إلى أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، زار العراق في السابع من الشهر الحالي للسبب نفسه، ويتعلق بإلقاء تحذير للعراق بأنه في حال مهاجمة ميلشيات عراقية موالية لإيران قاعدة التنف الأمريكية، فإن القوات الأمريكية ستهاجم قواعد الحرس الثوري الإيراني.

وأكد الموقع الإسرائيلي، أن تهديدات زعيم “عصائب أهل الحق”، قيس الخزعلي، بشأن مهاجمة قوات أمريكية في الشرق الأوسط، لا بدّ أن تؤخذ على محمل الجد، وهو ما كان سبباً في زيارة بومبيو للعراق.

وتضم القاعدة العسكرية الأمريكية الموجودة في التنف، خبراء عسكريين أمريكيين من أجل تدريب فصائل مقاتلة لمواجهة تنظيم داعش. وفي أيار وحزيران الماضيين، استهدف التحالف قوات النظام والميلشيات التابعة لها حين اقتربت من المنطقة.

وتقع قاعدة التنف على الطريق البري السريع بين بغداد ودمشق، وكان النظام يستخدم هذا الطريق فيما سبق لنقل الأسلحة إلى ميلشيا حزب الله.

التعليقات

مقالات ذات صله