2019-07-18

  • telegram

قبيلة العقيدات في دير الزور تطالب بطرد روسيا وإيران من المنطقة

قبيلة العقيدات في دير الزور تطالب بطرد روسيا وإيران من المنطقة

دير الزور – راديو الكل

طالبت قبيلة العقيدات في ريف دير الزور، بطرد الميلشيات الإيرانية وروسيا، وتسليم إدارة المناطق العربية لأبنائها، وإطلاق سراح المعتقلين في سجون قوات سوريا الديمقراطية.

وجاء في بيان أصدرته القبيلة عقب اجتماع وجهائها في مدينة الشحيل شرقي دير الزور اليوم، ونشرته شبكة فرات بوست، “نطالب بضم غرب الفرات إلى شرق الفرات، وطرد الميلشيات الإيرانية والروسية”.

وأبدت القبيلة “استعدادها للتعاون مع قوات التحالف الدولي من أجل ذلك”، مشيرة إلى أنها “تملك المؤهلات العسكرية والسياسية والأمنية والإدارية، لإتمام العمل”.

وطالبت قوات التحالف الدولي “بتسليم إدارة المناطق العربية لأبنائها، والإفراج عن المعتقلين بتقارير كيدية، وإخلاء المخيمات، ولاسيما من النساء والأطفال والشيوخ”.

ويأتي ذلك في وقت يواصل الأهالي في عموم المناطق الخاضعة لسيطرة “سوريا الديمقراطية” في ريف دير الزور، الخروج في مظاهرات، احتجاجاً على سوء الأوضاع الأمنية والمعيشية، ونقل النفط إلى خارج المنطقة.

وتنفذ قوات سوريا الديمقراطية، رداً على هذه الاحتجاجات حملات اعتقال طالت مشاركين في المظاهرات.

وفي عموم ريف دير الزور، تسيطر قوات سوريا الديمقراطية -التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري- على مناطق شرق نهر الفرات التي تعرف بالجزيرة، بينما تسيطر قوات النظام والميلشيات الإيرانية الداعمة له على الضفة الغربية المعروفة بالشامية.

التعليقات

مقالات ذات صله