2019-07-17

  • telegram

معهد مهني للطاقة البديلة يدرب نحو 600 طالب في مدينة الباب

ريف حلب – راديو الكل

تقرير: محمد السباعي – قراءة: نور عبد القادر

يشارك نحو 600 متدرب من أرياف حلب المحررة في دورتين يقيمهما المعهد المهني للطاقات البديلة التابع لمديرية التربية والتعليم في مدينة الباب شرقي حلب والمدعوم من قبل الهلال الأحمر القطري وتنفيذ هيئة ساعد الخيرية للتعامل مع تقنية الطاقات المتجددة.

وينقسم المتدربون في دورتين مدة الواحدة منها 45 يوماً، يتعلم المتدرب من خلالها مهارات عدة تتعلق بتركيب وفك وصيانة أنابيب وأسطوانات سخانات المياه الشمسية وتصنيع الطباخ الشمسي وتركيب الخلايا الشمسية، إضافةً إلى تصنيع المولدات وخبرات عدة تتعلق بالطاقات البديلة، بحسب ما قاله مدير المشروع، المهندس خليل المحمد، لراديو الكل.

ويؤكد عدد من المتدربين الذين التقاهم راديو الكل في المعهد، توسع معرفتهم ومهاراتهم ومعلوماتهم حول الطاقات المتجددة واكتساب خبرة حول هذا النوع من الطاقات من خلال الدروس والبرامج والتدريبات التي يتلقونها.

ويساعد هذا المعهد في نشر مفهوم الطاقات المتجددة ويعد فرقاً خبيرة ومؤهلة بها، إضافة إلى مساهمته في خلق فرص عمل للعديد من الشباب، بحسب ما أوضح مدرب المعهد، المهندس دحام الجوير، لراديو الكل.

ويؤكد الجوير، أن أهالي المنطقة والمستثمرين فيها يعدون دراسات عدة للاستفادة من الطاقة البديلة.

واختيرت مدينة الباب لهذا المشروع بسبب توافر الرياح الشديدة والسهول الواسعة والإشعاع الشمسي الملائم، في حين يسعى القائمون على المشروع لتوسعته حتى يشمل مدناً أخرى في المنطقة

التعليقات

مقالات ذات صله