2019-05-22

  • telegram

في تصعيد مستمر.. مقتل طفلين بغارات جوية على جنوبي إدلب

في تصعيد مستمر.. مقتل طفلين بغارات جوية على جنوبي إدلب

إدلب – راديو الكل

قُتل طفلان في بلدة حاس بريف إدلب الجنوبي، اليوم الخميس، من جراء استهداف طيران النظام الحربي للبلدة بالصواريخ الفراغية، بحسب ما أفاد مراسل راديو الكل في محافظة إدلب.

وأضاف المراسل، أن غارات مماثلة استهدفت كلاً من مدن وبلدات كفرنبل ومعرة حرمة وكفر رومة، ما خلف إصابة عدد من المدنيين، وأضراراً في الممتلكات المادية.

ومساء أمس، قُتل رجل وامرأة وأصيب آخرون بجراح، إثر غارة لطيران النظام الحربي استهدفت شارع الكورنيش وسط مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب، بحسب الدفاع المدني في المحافظة.

وقال قائد قطاع الدفاع المدني في مدينة معرة النعمان، عبادة زكرة، لراديو الكل: إن النظام وروسيا يتعمدان قصف المراكز الحيوية المدنية من مشافٍ ومدارس ومراكز للدفاع المدني وأسواق، لحرمان الأهالي من خدماتها.

وقُتل 7 مدنيين وجرح آخرون، أول أمس الثلاثاء، إثر استهداف طيران النظام الحربي بصاروخين السوق الشعبي في مدينة جسر الشغور ومدرسة قبيل أذان المغرب بدقائق.

ووثّق فريق “منسقو استجابة سوريا”، الاثنين الماضي، مقتل أكثر من 450 مدنياً، ونزوح نحو 475 ألف نسمة، من جراء الحملة العسكرية التي تشنّها قوات النظام وحلفاؤها على مناطق بشمال غربي سوريا، منذ مطلع شباط الماضي.

وتوصلت تركيا وروسيا في 17 من أيلول 2018، إلى اتفاق يقضي بإنشاء منطقة منزوعة السلاح في إدلب، فاصلة بين قوات المعارضة والنظام.

ومنذ إبرام الاتفاق، دأبت قوات النظام وحلفاؤها على خرقه بقصف مدن وبلدات مشمولة بالمنطقة العازلة، عبر استهداف جوي ومدفعي، ما خلف مقتل وإصابة العشرات، وحركة نزوح واسعة.

التعليقات

مقالات ذات صله