2019-07-17

  • telegram

إدارة المعابر تحدد تفاصيل ومواعيد بدء الدخول لقضاء إجازة العيد

إدارة المعابر تحدد تفاصيل ومواعيد بدء الدخول لقضاء إجازة العيد

الشمال السوري – راديو الكل

حددت، اليوم الخميس، إدارة معابر باب السلامة وباب الهوى وجرابلس الحدودية، التي تربط بين سوريا وتركيا في ريفي حلب وإدلب، موعد بدء الدخول لقضاء إجازة عيد الفطر في الداخل السوري.

وقال مدير معبر باب السلامة العميد، قاسم القاسم، لراديو الكل، اليوم الخميس: “إن يوم غدٍ الجمعة هو موعد بدء استقبال السوريين الراغبين في قضاء إجازة عيد الفطر بالداخل، حتى يوم 31 من أيار الحالي”.

وأضاف القاسم، أنه سيتم تخصيص رابط خاص لحجز موعد الدخول والخروج، بدءاً من الساعة 8 من صباح الغد، مشدداً على ضرورة حجز الموعد لجميع أفراد العائلة بمن فيهم الأطفال.

وأكد القاسم ضرورة الالتزام بالمواعيد التي يختارها الشخص، موضحاً أنه سيدخل عبر كل معبر مع تركيا (باب السلامة، باب الهوى، جرابلس) نحو 50 ألف شخص بمجموع 150 ألف شخص، وبمعدل نحو 3 آلاف شخص يومياً من كل معبر.

وأضاف القاسم، أن الذين يمكنهم الاستفادة من الإجازة هم حاملو بطاقة الحماية المؤقتة (الكملك) التي تبدأ برقم 99 فقط، مؤكداً أن حاملي الجنسية التركية أو الإقامة أو إذن العمل لا يحق لهم الدخول.

وأوضح أن إذن السفر مطلوب فقط للتنقل بين الولايات التركية، مشيراً إلى أنه لا توجد أيام عطلة لموظفي المعبر.

وبحسب معبر باب السلامة، تبدأ العودة إلى تركيا ضمن إجازة عيد الفطر، في 10 حزيران المقبل حتى الأول من تشرين الثاني المقبل، علماً أنه ستتوقف العودة إلى تركيا من 19 تموز لغاية 19 آب بسبب بدء الدخول لزيارة عيد الأضحى، لتستأنف العودة بعد هذا التاريخ.

من جهتها، قالت إدارة معبر باب الهوى، شمالي إدلب: “إن المعبر سيبدأ في استقبال الراغبين بقضاء إجازة عيد الفطر ابتداء من يوم الاثنين المقبل المصادف لتاريخ 20 من أيار الحالي، ولغاية يوم الجمعة المصادف 31 من الشهر ذاته”.

وأضافت إدارة المعبر، في بيان نشرته في صفحتها على الفيس بوك، اليوم الخميس، أنه سيتم افتتاح موقع حجز مواعيد لعيد الفطر من قبل إدارة معبر “جلفاكوز” التركي المقابل لباب الهوى، اعتباراً من مساء يوم غدٍ الجمعة، ولغاية اكتمال العدد الذي يسمح به الجانب التركي.

بدوره، حدد معبر جرابلس في ريف حلب الشرقي الأحد المقبل 19 أيار الحالي موعداً لبدء الدخول، على أن يبدأ حجز الموعد عبر الرابط المخصص بعد غد السبت.

رابط موعد الحجز عبر معبر باب الهوى:

www.suriyeizin.com/Bayram

رابط موعد الحجز عبر معبر جرابلس:

http://www.suriyebayramizni.com

ولم ينشر معبر باب السلامة موعد الحجز حتى ساعة كتابة هذا الخبر.

التعليقات

مقالات ذات صله