“إفطار مسافر”.. حملة ينفذها الدفاع المدني في أرياف حلب المحررة

ريف حلب – راديو الكل

ينفذ الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) في محافظة حلب، حملة “إفطار مسافر” منذ مطلع شهر رمضان المبارك بأرياف المحافظة المحررة، بهدف تقديم وجبات إفطار للمسافرين على طرقات المنطقة.

وقال مدير المكتب الإعلامي للدفاع المدني في حلب، إبراهيم أبو الليث، لراديو الكل، اليوم الأحد: “إن الحملة تشمل 16 نقطة في أرياف حلب المحررة في مدينة أعزاز والباب وعفرين وريفي حلب الجنوبي والغربي والشمالي”.

وأضاف أبو الليث، أن الحملة تنفذ من خلال فرق للدفاع المدني المنتشرة على الطرقات العامة التي تشهد حركة مرور للمسافرين، إذ يتم توزيع وجبات الإفطار على الصائمين المارين طيلة شهر رمضان.

وأوضح أن الهدف الرئيس للحملة هو تقديم وجبة الإفطار للمسافرين الذين يفوتهم أذان المغرب مع عائلاتهم.

وتقدم فرق الدفاع المدني في هذه الحملة وجبة إفطار مكونة من (فطائر وحبات فاكهة وماء وعصير)، ومن المخطط لها أن تقدم أكثر من 24 ألف وجبة طيلة شهر رمضان.

وأكد أبو الليث، أن هذه الحملة هي واحدة من الحملات التي ينفذها الدفاع المدني بشكل دوري في رمضان، مضيفاً أن فرق الدفاع المدني المنتشرة في المحافظة ستقدم العديد من الخدمات التجميلية والترميمية لحدائق وطرقات في المنطقة مع قدوم عيد الفطر.

و”الخوذ البيضاء”: منظمة دفاع مدني تأسست عام 2013، وتتألف من قرابة 3 آلاف متطوع، وتعمل على إنقاذ المدنيين في مناطق النزاع، وأسهمت في كشف جرائم النظام وحلفائه، وكانت حاضرة في جميع الهجمات الكيميائية، التي تحاول موسكو إنكارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق