2019-06-24

  • telegram

عاصفة هوائية تحرم 100 عائلة من خيامهم بريف معرة النعمان

ريف حماة – راديو الكل
تقرير: أحمد المحمد – قراءة: عبادة الفارس

سبّبت عاصفة هوائية ضربت مخيم الناعورة قرب مدينة معرة النعمان جنوبي إدلب قبل أيام، تدمير وتطاير نحو 100 خيمة من أصل 225 لنازحين من ريف حماة الشمالي، ما جعلهم يبيتون بالعراء وتحت الأشجار من دون أي التفاتة لمساعدتهم.

النازحون المتضررون بالعاصفة بأشد الحاجة إلى الخيام والبطانيات والفرش، إذ إن العاصفة لم تبقِ لهم أي شيء، وفقاً لما قاله عدد منهم لراديو الكل.

ويؤكد آخرون، أن أياً من المنظمات الإنسانية أو الجهات المعنية، لم تقدم لهم أي مساعدة أو تلتفت لما أصابهم من أضرار كبيرة من جراء العاصفة.

ويضيفون لراديو الكل، أنه بجانب الخيام، يحتاجون إلى مواد غذائية وإغاثية مختلفة خاصةً في شهر رمضان، مشيرين أن المخيم لم يتلق أي سلة غذائية أو مساعدات منذ ما يزيد على الشهرين.

وناشدوا المنظمات الإنسانية والجهات الإغاثية بالنظر إلى حالهم والعمل الفوري على تقديم ما يحتاجونه من خيام وعوازل وبطانيات ومواد غذائية وغيرها.

بدوره، سلطان الجاسم، مدير المخيم، وافق النازحين بما تحدثوا عنه، وأضاف أن عائلات المخيم الـ 225 تعيش في مخيم الناعورة من دون أي كفيل أو مساعد.

وتتشابه أوضاع المخيمات في الشمال السوري المحرر من حيث شح أو ندرة الدعم الإغاثي والإنساني ما يزيد أوضاع النازحين سوءاً وسط حالة اقتصادية متردية وقلة فرص العمل، ما يجعلهم عاجزين عن تحسين أوضاعهم.

التعليقات

مقالات ذات صله