2019-06-16

  • telegram

الدعم منقطع عن نحو 75 عائلة نازحة بمخيم شرقي معرة النعمان

(أرشيف)

ريف إدلب – راديو الكل
تقرير وقراءة: نور عبد القادر

تناشد نحو 75 عائلة نازحة في مخيم المكب بالريف الشرقي لمدينة معرة النعمان جنوبي إدلب، المنظمات الإنسانية والهيئات الإغاثية الموجودة في المنطقة بتقديم كل أنواع الدعم لهم وعلى الأخص السلال الغذائية في شهر رمضان.

فلا مساعدات غذائية ولا إغاثية قدمت للنازحين منذ فترة طويلة، يضاف إلى ذلك سوء الأوضاع الاقتصادية وندرة فرص العمل لمعظم النازحين، بحسب ما قاله عدد منهم لراديو الكل.

ويؤكد عدد آخر من النازحين، أنهم في حاجة إلى خيام جديدة وعوازل تقيهم حر الصيف بسبب اهتراء ما لديهم من خيام، إضافةً إلى لزوم مساعدتهم بالفرش والماء والخبز.

ويشيرون عبر راديو الكل، إلى قيام عدد من المنظمات الإنسانية بتقدم مساعدات إغاثية متنوعة للنازحين في المخيمات المجاورة، من دون الالتفات إلى مخيم المكب.

بدوره المسؤول عن المخيم، بسام محيميد، أكد لراديو الكل، مناشدته للمنظمات الإنسانية والجهات المعنية في المنطقة لمد يد العون لنازحي المخيم من دون الحصول على رد.

كما كرر محيميد نداءه للجهات المسؤولة عن النازحين في ريف معرة النعمان، بإغاثة نازحي مخيم المكب بالقريب العاجل.

وليس مخيم المكب وحده من يحتاج المساعدات، فهناك الآلاف من النازحين السوريين مشتتون في الشمال السوري المحرر يمضون يومهم بلا غذاء أو مأوى وكأنهم يعيشون على كوكب آخر بمعزل عن البشر.

التعليقات

مقالات ذات صله