بطلب منها .. ترحيل أطفال ونساء إلى الولايات المتحدة

وكالات – راديو الكل

رحّلت “قوات سوريا الديمقراطية” -التي تشكل الوحدات الكردية عمودها الفقري – 8 أشخاص إلى الولايات المتحدة الأمريكية، بطلب من الأخيرة.

ونقلت وكالة “رويترز” اليوم الأربعاء، عن قوات سوريا الديمقراطية، أن “6 أطفال وامرأتين على صلة بتنظيم داعش جرى ترحيلهم إلى الولايات المتحدة”.، من دون تحديد جنسيتهم.

وأوضحت الوكالة، أن قوات سوريا الديمقراطية ساعدت في نقل هؤلاء إلى الولايات المتحدة، بناءً على طلب من الحكومة الأمريكية”.

وكانت الولايات المتحدة حثت في بداية شباط الماضي، حلفاءها في التحالف الدولي على استعادة أسرى تنظيم داعش لدى قوات سوريا الديمقراطية.

وفي الشهر ذاته، رفضت الإدارة الأمريكية، عودة هدى مثنى(24 عامًا)، الملقبة بعروس “داعش” إلى الولايات المتحدة مرة ثانية؛ بدعوى أنها ليست مواطنة أمريكية.

ووفقا لتقرير صادر في وقت سابق عن “برنامج مراقبة التطرف” التابع لجامعة جورج واشنطن الأمريكية، فإن أكثر من 300 مواطن أمريكي سافروا إلى سوريا والعراق للقتال في صفوف “داعش”، عاد منهم 12 إلى الولايات المتحدة مرة ثانية.

وترفض دول أجنبية إعادة مواطنيها من عناصر وعائلات داعش المعتقلين والذين ينحدرون من نحو 40 بلداً، في حين تحدثت قوات سوريا الديمقراطية بأن بعض الدول لا ترغب في تسلّم مواطنيها الدواعش وتطلب منها أن تقتل الأسرى.

وتحاول الدول المشاركة في التحالف الدولي ضد داعش التوصّل إلى اتفاق بشأن مصير المقاتلين الأجانب المعتقلين لدى قوات سوريا الديمقراطية، التي حذّرت من أنها لن تتمكن من حماية سجونها عند انسحاب القوات الأمريكية من سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق