2019-06-26

  • telegram

جيفري : اتصالاتنا المتواصلة مع الروس بشأن سوريا لم تصل إلى اتفاق

جيفري : اتصالاتنا المتواصلة مع الروس بشأن سوريا لم تصل إلى اتفاق

واشنطن ـ راديو الكل

قال المبعوث الأمريكي الخاص إلى سورية جيمس جيفري إن الولايات المتحدة وروسيا تواصلان مناقشاتهما بشان سورية على جميع المستويات لكنهما لم يتوصلا إلى اتفاق.

 ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن جيفري قوله إننا “أجرينا، ونواصل اتصالاتنا بشأن سوريا مع روسيا على جميع المستويات، بما في ذلك المناقشات المثمرة، برأينا، والتي جرت على مستوى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الخارجية سيرغي لافروف قبل أسبوعين في سوتشي”. في اشارة إلى اللقاءات التي عقدها وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو خلال زيارته إلى روسيا  في 15 ايار الماضي .

وتابع جيفري “لا يوجد اتفاقات ولا مفاوضات ولا تفاصيل، هناك اتصالات منتظمة”، لافتا إلى أن “واشنطن وموسكو تتفقان على أن الصراع السوري يجب أن يحل بالطرق السياسية وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2254”.

ونفى جيفري التقارير الإعلامية التي تحدثت عن اتجاه في واشنطن للاعتراف ببشار الأسد، مقابل الضغط الروسي  وقال “لا أعتبر، كما لا يعتبر أحد آخر في السلطة الأمريكية، أن الأسد عامل إيجابي في ما يخص أي جوانب متعلقة بالإدارة في سوريا، أو مسألة مكافحة داعش على وجه الخصوص”.مشيرا إلى أن مسألة دور الأسد في مستقبل سوريا يجب أن يقرره الشعب السوري. ونحن نؤيد الجهود من أجل تشكيل اللجنة الدستورية، التي تهدف إلى صياغة دستور يغير فيه النظام أسلوب تعامله مع الشعب في إطار القانون”.

التعليقات

مقالات ذات صله