مصادر إسرائيلية: واشنطن أبلغت تل أبيب بقرب توجيه ضربة أمريكية لإيران

واشنطن ـ راديو الكل

أكدت مصادر إسرائيلية، أن تل أبيب تلقت معلومات من الولايات المتحدة بشأن قرب توجيه ضربة عسكرية لإيران.

ونقل موقع “إندبندنت عربية” عن مصدر عسكري إسرائيلي، أن واشنطن طلبت من تل أبيب أن تكون على أهبة الاستعداد لاستيعاب أي هجوم صاروخي من لبنان أو سوريا أو قطاع غزة خلال الفترة المقبلة.

وأكد المصدر، أن هذه التحذيرات تأتي بسبب نية الولايات المتحدة توجيه “ضربة عقابية لإيران بعد استهدافها سفنا في ميناء الفجيرة الإماراتي وتدبيرها الهجوم على مصافي نفط سعودية.

ولم يفصح المصدر ذاته عما إذا كانت إسرائيل سترد على الهجوم المحتمل أم تترك الأمر للولايات المتحدة التي ستتولى توجيه الضربات إلى إيران وحلفائها حزب الله، وحماس، والجهاد الإسلامي في حال نشوب مواجهة.

واتهمت الولايات المتحدة إيران بالوقوف وراء تعرض 4 سفن تجارية من بينها اثنتان سعوديتان، قرب ميناء الفجيرة الإماراتي، في 12 مايو/ أيار المنصرم لعمليات تخريب، وقال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون: إنه سيعرض أدلة على تورط إيران على مجلس الأمن الدولي.

ووصفت إيران اتهامها باستهداف السفن بأنها “أخبار كاذبة”، نافية علاقاتها بتلك العملية التي دعت مبكراً إلى تحقيق بشأنها، وفق بيانات رسمية.

وتصاعد التوتر أخيراً بين واشنطن وطهران، بعدما أعلن البنتاغون إرسال حاملة الطائرات “أبراهام لنكولن”، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط بعد توفر معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق