معبر باب السلامة يحدد موعد وتعليمات عودة السوريين إلى تركيا

حلب – راديو الكل

أعلن معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا شمالي حلب، أن غداً الاثنين هو موعد بدء عودة اللاجئين السوريين الذين قضوا إجازة عيد الفطر في سوريا، إلى الأراضي التركية.

وأوضح المعبر في بيان له، أمس السبت، أن العودة إلى تركيا تبدأ غداً الاثنين الموافق للعاشر من حزيران، وتنتهي في الأول من تشرين الثاني القادم.

وأشار إلى أن الدخول إلى تركيا سيتوقف من 19 تموز إلى 19 آب القادمين، بسبب بدء إجازة عيد الأضحى، لتستمر عملية العودة إلى تركيا بعدها.

وطالب المعبر في بيانه، بالتأكد من أوراق الحجز وبطاقة الحماية المؤقتة (الكيملك) وعدم إعطائها لأي شخص آخر، مشدداً على اتخاذ إجراءات عقابية لمن يضبط معه هوية الغير.

وأكد وجوب حضور أفراد العائلة كاملةً “وخاصة الأطفال دون سن 18″، إضافة إلى وجوب إحضار شهادة ولادة للأطفال الذين ولدوا في سوريا ويريد أهلهم إدخالهم إلى تركيا، مع منع إحضار أطفال الغير.

ودعا المعبر إلى التجمع داخل كراج سجو شمالي حلب ليتم تفتيش الحقائب وتدقيق الأوراق ونقل المسافرين عبر باصات المعبر إلى صالة الهجرة.

وطالب بعدم اصطحاب أكثر من حقيبة للشخص الواحد وكذلك المواد الغذائية بقصد التجارة والآلات الحادة والسوائل القابلة للاشتعال والأسلحة والذخائر.

ويعدّ معبر باب السلامة -الذي يربط ريف حلب بتركيا من جهة مدينة كلس المقابلة لمدينة أعزاز- واحداً من ثلاثة معابر: هي (باب الهوى وجرابلس والسلامة)، كانت قد استقبلت أواخر أيار الماضي السوريين المقيمين في تركيا والراغبين بقضاء إجازة عيد الفطر في سوريا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق